أخبار

ديور لخريف 2019.. هل تخلّت العلامة عن عملائها القدماء وفضّلت جيل الألفية؟

منذ توليها القيادة الإبداعية للعلامة الفرنسية الراقية ديور في عام 2016، ركّزت المصممة ماريا غراتسيا شيوري على لفت انتباه قاعدة المستهلكين الكبرى في صناعة الموضة، بالتحديد جيل الألفية وجيل الشباب، ونجحت استراتيجيتها، فبتصفح حسابات المؤثرات في منصة إنستغرام، نلاحظ انتشار حقائب السرج الخاصة بالمنزل الفرنسي، أو حقيبة "توت" بنمط المونوغرام. كما اختارت أشهر المؤثرات أمثال كيارا فيراغني وكارلي كلوس ارتداء فساتين زفاف من توقيع ديور في ليلة العمر، إلى جانب استخدام العلامة بشكل مكثف للشعارات، من قمصان We Should All Be Feminists إلى أحزمة حمالة صدر J'Adore Dior، ما أعطاها دفعة قوية جعلتها رائجة لدى فئة المتسوقين الإلكترونيين الشباب. وعرضت

منذ توليها القيادة الإبداعية للعلامة الفرنسية الراقية ديور في عام 2016، ركّزت المصممة ماريا غراتسيا شيوري على لفت انتباه قاعدة المستهلكين الكبرى في صناعة الموضة، بالتحديد جيل الألفية وجيل الشباب، ونجحت استراتيجيتها، فبتصفح حسابات المؤثرات في منصة إنستغرام، نلاحظ انتشار حقائب السرج الخاصة بالمنزل الفرنسي، أو حقيبة "توت" بنمط المونوغرام.

كما اختارت أشهر المؤثرات أمثال كيارا فيراغني وكارلي كلوس ارتداء فساتين زفاف من توقيع ديور في ليلة العمر، إلى جانب استخدام العلامة بشكل مكثف للشعارات، من قمصان We Should All Be Feminists إلى أحزمة حمالة صدر J'Adore Dior، ما أعطاها دفعة قوية جعلتها رائجة لدى فئة المتسوقين الإلكترونيين الشباب.

وعرضت ماريا مجموعة ديور لخريف 2019 ضمن فعاليات أسبوع الموضة في باريس، وامتلأت المجموعة بقطع فنية نتوقع أن تنفد من المخازن فور إطلاقها.

وافتتحت المصممة العرض بإطلالة قميص فريد بعبارة Sistershood Global منسق مع تنورة ميدي من الصوف، وقطعتين من الإكسسوارات الرائجة حالياً، قبعة دلو وحقيبة حزام.

img

ولموسم خريف 2019، حوّلت ديور الصورة الظلية لحقيبتها الأيقونية الشهيرة saddle إلى نمط حقيبة الخصر، ويمكن ارتداؤها بسهولة حول الخصر، وقد تم تصميمها على الأرجح بالنظر إلى شهرة حقيبة الخصر في العام الماضي، وكونها قد شكلت ما يقرب من 25 بالمائة من أرباح صناعة الإكسسوارات في الولايات المتحدة عام 2018.

وتضمن العرض 90 إطلالة تعكس الرؤية الإبداعية المميزة للدار الفرنسية، وتشمل القطع البارزة خلال العرض معاطف وسترات الباركا بخياطة راقية، بعضها أتى بجيوب مزينة بالأهداب، والبعض الآخر أتى مزينا بشعار هندسي بنمط ستايل الشارع، بالإضافة إلى السترات الجلدية المهيكلة، وقبّعات الدلو المبطنة والمزينة بشعار "ديور"، إلى جانب الشالات والتنانير الدافئة، وتنانير الدنيم المتعددة الطيات.

على الرغم من أن المجموعة ركزت بشكل كبير على الصيحات الشبابية الرائجة، إلّا أن المصممة حرصت على تقديم قطع مناسبة للعملاء من جميع الأعمار: كالبدلات ذات الخياطة الراقية من بنطلونات قصيرة، وبلوزات بياقات بارزة وسترات أنيقة، ومعاطف مميزة بطبعات غرافيكية، وقطع الحياكة الكلاسيكية في مجموعة متنوعة من الأشكال، وقطع السهرة المحتشمة بظلال الأسود والنيلي التي تلائم أذواق مختلف الأجيال.