أخبار

مجموعةُ ريم عكرا لخريف 2019.. قوّة وسُّلطة وفستان مذهّب بوزن 7 كيلوغرام!

القوّة، والسّلطة؛ بهاتان الكلمتان، وصفتْ ريم عكرا، مجموعتها الأخيرة، لموسم خريف 2019، و بدلًا من التصاميم الخيالية، والجذّابة، استلهمتْ ريم عكرا تصاميمها من القديسة الفرنسية، جان دارك، الملقّبة بعذراء أورليان، والتي كانت بطلة قومية، اشتهرتْ بنجاحها في رفع حصار قوات الاحتلال الإنجليزية عن مدينة أورليانز. وترجمتْ عكرا، فكرة الدّروع، باستخدام الأقمشة والتطريزات، فجاءتْ الفساتين مزيّنة بالخرز الفضيّ، والذهبيّ، والترتر، أو مزيّنة بسلاسل مدمجة، أو مثبتة فوقها، وبرز فستان كامل ذهبيّ، وُصف بأنّه قطعة فنية بلغ وزنه نحو 7 كيلوغرام، حيث تمّ صنعه بالكامل من طبقات معدنية على شكل حبّات الترتر.           View this post on Instagram  

القوّة، والسّلطة؛ بهاتان الكلمتان، وصفتْ ريم عكرا، مجموعتها الأخيرة، لموسم خريف 2019، و بدلًا من التصاميم الخيالية، والجذّابة، استلهمتْ ريم عكرا تصاميمها من القديسة الفرنسية، جان دارك، الملقّبة بعذراء أورليان، والتي كانت بطلة قومية، اشتهرتْ بنجاحها في رفع حصار قوات الاحتلال الإنجليزية عن مدينة أورليانز.

وترجمتْ عكرا، فكرة الدّروع، باستخدام الأقمشة والتطريزات، فجاءتْ الفساتين مزيّنة بالخرز الفضيّ، والذهبيّ، والترتر، أو مزيّنة بسلاسل مدمجة، أو مثبتة فوقها، وبرز فستان كامل ذهبيّ، وُصف بأنّه قطعة فنية بلغ وزنه نحو 7 كيلوغرام، حيث تمّ صنعه بالكامل من طبقات معدنية على شكل حبّات الترتر.

 
 
 
 
 
View this post on Instagram
 
 
 
 
 
 
 
 
 

Golden glamour. The Making of #ReemAcraFall19.⁣ .⁣ Discover how the collection was created at link in bio.⁣ .⁣ #ReemAcra

A post shared by REEM ACRA (@reemacra) on

كما شملتْ المجموعة، فساتين مخمليّة بسيطة، وأخرى رومانسية، مصنوعة من القماش الشّفّاف، المطرّز بالأزهار، باللّون الأسود.

وضمّتْ التشكيلة، قطعًا منفصلة، مطرّزة، معانقة للجسم، على سبيل المثال، توب شفّاف، بقصّة الظّهر المفتوح، منسّقة مع زوج من بنطلون بالازو المخمليّ، وجرّبتْ عكرا التصميم، باستخدام قطعة واحدة فقط، من القماش، استنادًا إلى تقنيّات اللفّ والتثبيت.

تضمّنتْ النتيجة قطعتين مميّزتين، الأولى عبارة عن فستان بدون حمّالات، باللّون الأحمر الدّاكن، يتميّز بطبقات من القماش المتموّج على مستوى الظهر، وآخر بتصميم ضيّق مصنوعة من الجاكارد الأسود والذهبيّ، وبفتحة جانبية على مستوى الأكمام والسّاق.