أخبار

فيكتوريا بيكهام في قفص الاتهام بسبب "العمالة الصينية" !

فيكتوريا بيكهام في قفص الاتهام بسبب...

تواجه النجمة فيكتوريا بيكهام، سيلاً من الانتقادات بعد الكشف عن أن العمال الصينيين الذين يصنعون لها قطع خط ملابسها الرياضية الجديد، يحصلون على أجر قيمته 1.60 استرليني في الساعة. وتقول الجماعات الناشطة في مجال حقوق العمال إن فيكتوريا تستغل تدني الرواتب والأجور في المصانع الموجودة بالخارج، لكي تعزز وتضخم إجمالي الأرباح التي ستحصل عليها في نهاية المطاف. وكانت فيكتوريا أطلقت ذلك الخط الجديد الذي يحمل اسم Reebok X Victoria Beckham خلال الشهر الماضي، وظهرت أيضاً في بعض الصور مرتدية قطعا من هذا الخط، الذي يضم كذلك "ليغينغز" يقدر سعره بـ 105 جنيهات استرلينية، قمصانا ثقيلة مصنوعة من القطن سعرها 225

تواجه النجمة فيكتوريا بيكهام، سيلاً من الانتقادات بعد الكشف عن أن العمال الصينيين الذين يصنعون لها قطع خط ملابسها الرياضية الجديد، يحصلون على أجر قيمته 1.60 استرليني في الساعة.

وتقول الجماعات الناشطة في مجال حقوق العمال إن فيكتوريا تستغل تدني الرواتب والأجور في المصانع الموجودة بالخارج، لكي تعزز وتضخم إجمالي الأرباح التي ستحصل عليها في نهاية المطاف.

وكانت فيكتوريا أطلقت ذلك الخط الجديد الذي يحمل اسم Reebok X Victoria Beckham خلال الشهر الماضي، وظهرت أيضاً في بعض الصور مرتدية قطعا من هذا الخط، الذي يضم كذلك "ليغينغز" يقدر سعره بـ 105 جنيهات استرلينية، قمصانا ثقيلة مصنوعة من القطن سعرها 225 جنيها استرلينيا، سروالا رياضيا بـ 329.95 جنيه استرليني وسترة فوقية بـ 74.95 جنيه استرليني.

وكلها مصنوعة بمصانع توجد في مقاطعات مختلفة بالصين، يتقاضى فيها العمال مبالغ متفاوتة، تقدر في المتوسط بـ 1.63 جنيه استرليني في الساعة؛ وهو ما يعني أن العامل هناك بحاجة للعمل حوالي أسبوع ونصف الأسبوع لكسب المال اللازم لشراء بنطلون ضيق، وخمسة أسابيع لشراء بنطلون وثلاثة أسابيع ونصف الأسبوع لشراء قميص من النوع الثقيل وأسبوع لشراء سترة فوقية.

 

اترك تعليقاً