أخبار

فيرساتشي تتلاعب بالطبعات وتبتعد عن البساطة في مجموعتها لربيع 2019

يعد عرض فيرساتشي الذي أقيم ليلة الجمعة في ميلانو أفضل عروض شهر الموضة، حيث حضره نخبة من عشاق الموضة وكبار العملاء من جميع أنحاء العالم، وهم يرتدون أزياء كاملة من توقيع العلامة الإيطالية. من فساتين الحفلات الضيقة المنسقة مع صنادل البلاتفورم بالكعب المدبب، إلى البدلات المطبعة بطبعة الوشاح بألوان قوس قزح الرائعة، كانت إطلالات الضيوف المدعوين تعكس روح فيرساتشي. وفي الصف الأمامي، نجد أشهر أيقونات الموضة في هوليوود أمثال نيكي ميناج، وريتا أورا، وروزي هنتنغتون-وايتلي، وآنا وينتور، وشيارا فيرغني، كما وغُطيت أرضية متحف Palazzo delleScintille بسجادة مزينة بطبعات متناقضة، كالتقليمات والكاروهات بظلال مختلفة، مثل اللون البرتقالي والأخضر وأصفر النيون والأزرق

يعد عرض فيرساتشي الذي أقيم ليلة الجمعة في ميلانو أفضل عروض شهر الموضة، حيث حضره نخبة من عشاق الموضة وكبار العملاء من جميع أنحاء العالم، وهم يرتدون أزياء كاملة من توقيع العلامة الإيطالية.

من فساتين الحفلات الضيقة المنسقة مع صنادل البلاتفورم بالكعب المدبب، إلى البدلات المطبعة بطبعة الوشاح بألوان قوس قزح الرائعة، كانت إطلالات الضيوف المدعوين تعكس روح فيرساتشي.

وفي الصف الأمامي، نجد أشهر أيقونات الموضة في هوليوود أمثال نيكي ميناج، وريتا أورا، وروزي هنتنغتون-وايتلي، وآنا وينتور، وشيارا فيرغني، كما وغُطيت أرضية متحف Palazzo delleScintille بسجادة مزينة بطبعات متناقضة، كالتقليمات والكاروهات بظلال مختلفة، مثل اللون البرتقالي والأخضر وأصفر النيون والأزرق الكهربائي.

img

البساطة لم تكن قط موجودة في تصاميم فيرساتشي، بل على العكس تماماً، كانت المبالغة أو ما يعرف بـ maximalist عنوان تشكيلة ربيع 2019، واستمرارًا للرؤية الجمالية المستوحاة من شير هورويتز والتي جعلت مجموعة خريف 2018 مجموعة مميزة، بدأ العرض بتقديم الكثير من بدلات التنورة المطبعة بالكاروهات واللمسات المدرسية، مثل سترات البلايزر وأحذية اللوفر وسترات الكارديغان المتنوعة، وكلها جاءت بطبعات مختلطة.

ولأن فيرساتشي (ومعظم منافسيها) يحنون إلى الماضي، كانت المجموعة مفعمة بصور ظلية من التسعينيات والثمانينيات، مثل التنانيرالقصيرة والفساتين الجلدية التي تبدو وكأنها مقتطفة من صور الباباراتزي في تلك الفترة، وقميص كاميسول حريري بحمالات السباغيتي منسق مع بلوزة بطبعات متناقضة، كما زينت طبعة الوشاح الأيقونية للعلامة كل شيء؛ من الجوارب إلى الفساتين المثيرة وبنطلون الدنيم الفينتاج.

وبالطبع، بما أننا في عام 2018، فقد ظهرت كل من طبعة الشعار والأحذية الرياضية عدة مرات خلال العرض، على سبيل المثال، ارتدت بيلا حديد وجوزيفين سكيفر فساتين مسائية جذابة مع زوج من الأحذية الرياضية بدلاً من الكعب العالي أو صنادل البلاتفورم.

وبالحديث عن ملابس السهرة، بالنسبة للعملاء الذين لا يفضلون الطبعات وكثرة الألوان، قدمت المصممة سلسلة من فساتين سوداء حريرية ومثيرة ارتدتها كل من إيرينا شايك، وكيندال جينر، وإميلي راتاجكوسكي وعارضة الأزياء "شالوم هارلو"، إذ كانت الفساتين خالية من التفاصيل وأكثرُ بساطة.