أخبار

عارضة شابة تفضح زيف معايير اختيار العارضات في صناعة الموضة

عارضة شابة تفضح زيف معايير اختيار ا...

زعمت عارضة شابة تدعى جاز ايغر أن أحد وكلاء اختيار المواهب في صناعة الموضة أخبرها بأنها "سمينة للغاية" ولا تصلح للمشاركة في عروض الأزياء رغم أنها ناقصة الوزن من الناحية السريرية ! وأضافت ايغر، 20 عاما، وهي استرالية المولد لكنها تعيش حاليا في لندن، أن هذا الوكيل طالبها بخسارة وزنها خلال مشاركتها في ورشة مخصصة لاختيار عارضة في الثالث والعشرين من الشهر الجاري. وأفادت تقارير بأن ايغر، التي شاركت في النسخة الألمانية من برنامج Next Top Model، تزن 50 كيلو جراما ويبلغ طولها 177 سم، كما سبق لها أن عانت من اضطرابات في الأكل ويبلغ مؤشر كتلة الجسم لديها الآن

زعمت عارضة شابة تدعى جاز ايغر أن أحد وكلاء اختيار المواهب في صناعة الموضة أخبرها بأنها "سمينة للغاية" ولا تصلح للمشاركة في عروض الأزياء رغم أنها ناقصة الوزن من الناحية السريرية ! وأضافت ايغر، 20 عاما، وهي استرالية المولد لكنها تعيش حاليا في لندن، أن هذا الوكيل طالبها بخسارة وزنها خلال مشاركتها في ورشة مخصصة لاختيار عارضة في الثالث والعشرين من الشهر الجاري.

وأفادت تقارير بأن ايغر، التي شاركت في النسخة الألمانية من برنامج Next Top Model، تزن 50 كيلو جراما ويبلغ طولها 177 سم، كما سبق لها أن عانت من اضطرابات في الأكل ويبلغ مؤشر كتلة الجسم لديها الآن 16، علما بأن المؤشر الصحي بالنسبة لأي فرد بالغ يتراوح ما بين 18.5 و24.9، بحسب توجيهات هيئة الخدمات الصحية الوطنية (NHS).

ونتيجة لشعورها بالظلم، بادرت ايغر بنشر فيديو لها على موقع اليوتيوب تشرح فيه ملابسات ما حدث معها، وأعربت في الوقت نفسه عن أسفها لما تتعرض له العارضات الشابات في صناعة الموضة، مشيرة لما واجهته هي نفسها من مواقف جعلتها تصطدم بذلك الواقع المرير الذي تواجهه أي فتاة طامحة في هذا المجال، وما صاحب ذلك من تبعات على صحتها.

اترك تعليقاً