أخبار

من الأجمل إلى الأقبح.. تعرّفي على اتجاهات الموضة لهذا العام

من الأجمل إلى الأقبح.. تعرّفي على ا...

محتوى مدفوع

تتطور اتجاهات الموضة بشكل مثير، فتأتي صيحات عصرية وتبعث غيرها للحياة من جديد، وفي أواخر كل عام، تُثّمن هذه الاتجاهات وتُقدّر وفقًاً لما حققته من انتشارٍ ونجاح. وبحسب إحدى المجلات العالمية المختصة بالموضة، سنُطلعك على ترتيب اتجاهات الموضة لعام 2018، والتي ستندرج من الأجمل إلى الأقبح، فاستعدي للتجوّل معنا داخل أروقة عالمي الأزياء والموضة. الترتر  لا يغيب الترتر عن تزيين القطع الموسمية ولا ينطفئ بريقه أبدًا، وعلى الرغم أنّ موضته يرجع أصلها للتسعينيات، لكنه في الواقع يمتد بجذوره لعهد الملك توت عنخ أمون، في أوائل القرن الثالث عشر قبل الميلاد، فقد كان من أساسيات الزينة في الحضارة المصرية، واليوم وبعد

تتطور اتجاهات الموضة بشكل مثير، فتأتي صيحات عصرية وتبعث غيرها للحياة من جديد، وفي أواخر كل عام، تُثّمن هذه الاتجاهات وتُقدّر وفقًاً لما حققته من انتشارٍ ونجاح.

وبحسب إحدى المجلات العالمية المختصة بالموضة، سنُطلعك على ترتيب اتجاهات الموضة لعام 2018، والتي ستندرج من الأجمل إلى الأقبح، فاستعدي للتجوّل معنا داخل أروقة عالمي الأزياء والموضة.

الترتر 

لا يغيب الترتر عن تزيين القطع الموسمية ولا ينطفئ بريقه أبدًا، وعلى الرغم أنّ موضته يرجع أصلها للتسعينيات، لكنه في الواقع يمتد بجذوره لعهد الملك توت عنخ أمون، في أوائل القرن الثالث عشر قبل الميلاد، فقد كان من أساسيات الزينة في الحضارة المصرية، واليوم وبعد آلاف السنين، يهيمن على مدرجات مارك جاكوبس وسيمون روشا وتوم فورد، وقد اعتمدته العديد من النجمات مثل ماندي مور، عندما ارتدت ثوبًا أزرق من رالف لوران مزينا بالترتر.

الدنيم الداكن 

الدنيم من القطع الأساسية التي لا تخلو منها خزانة المرأة، وأثبت الدنيم الداكن وجوده وسيطرته على اتجاهات الموضة في هذا العام، بخامات خفيفة وأنيقة، تُناسب المرأة العصرية وتقلبات الطقس المختلفة، كما امتد تأثيره للجاكيتات والتنانير، ولم يقتصر على السراويل فقط.

المربعات المنقوشة (كاروهات)

منذ أن تألقت بها الأميرة ديانا في الثمانينيات، اقترنت هذه النقشة مع انطلاق فن الجرونغ في العالم في بداية التسعينيات، وطغت هذه الصيحة على أسابيع الموضة هذا العام، في ميلان ولندن وأسبوع الموضة في نيويورك وغيرها، وليست هناك قواعد أو شكل محدد لارتدائه، فيمكنك ارتداء بدلة منقوشة من قماش الترتان، أو بقطعة منفصلة كالتنورة أو السروال الأنيق.

معطف الترنش

أطلقت بربري معطف الترنش أيقونة الموضة العصرية، وأبدعت في قصاته، فنجد المعطف ذا الصدر العريض، بخامات جديدة كليا كالجلد اللامع.

الأرجواني السائد

الأرجواني هو لون العام بامتياز، واعتمدته شركة بانتون الأمريكية ليكون اللون الرسمي لموظفيها، واطلقته غوتشي وبالنسياغا، ومع أنه ليس الأفضل بين اتجاهات الموضة، لكنه ليس الأسوأ أيضًا.

إكسسوارات الفاني

يطلق هذا الاسم على الإكسسوارات العملية، كحقيبة الحزام ذات الجوانب المفتوحة، وحقيبة الخصر، وقد أحيت هذه الموضة الرائعة أشهر دور الأزياء، مثل غوتشي وبرادا وفيندي، وقد لاقت رواجا كبيرا بين أبناء جيل الألفية الثالثة؛ لأنها تتفق مع رغبتهم في المغامرة والانطلاق.

قلادة البوكا 

أطلقتها برادا خلال أسبوع الموضة في ميلانو، وعزز من هيمنتها لويس فيتون، حيث صممها بالقشور البيضاء على قمصان الهاواي، كجزء من مجموعته في 2018، ولم يكتف بها كقطعة أساسية من إطلالة المرأة، بل امتدت للأزياء الرجالية كذلك.

نظارة ايتي بيتي

نظارة أنيقة بإطار صغير، وكانت الموضة السائدة في الأربعينيات، ثم عادت مرة أخرى في التسعينيات، وتعود اليوم لتهيمن على إطلالة المشاهير من جديد، وتألقت بها كيم كارداشيان وكايلي جينر وجيجي حديد، بألوان متعددة وأشكال متميزة.

القطع البلاستيكية

هيمنت القطع البلاستيكية على عالم الموضة في 2018، وأطلقتها أشهر بيوت الأزياء دون استثناء، ولم تقتصر هذه الصيحة على الإكسسوارات، بل امتدت للسراويل والتنانير، كالسروال البلاستيكي المبتكر من قبل توب شوب، وأطلقت عليه "موتو كلير"، وسار على نهجها شانيل بتصميم قطع مختلفة بلاستيكية لعام 2018.

اترك تعليقاً