أخبار

"أسبوع دبي الدولي للأزياء".. إليكِ تفاصيل الإثارة والإبداع

"أسبوع دبي الدولي للأزياء".. إليكِ...

محتوى مدفوع

تسيّدت أجواء الإثارة والمتعة والإبداع، المشهد في "أسبوع دبي الدولي للأزياء"، يومي الخميس والجمعة الماضيين، بحضور عدد غفير من كبار الشخصيات، ونخبة من أهل الفن والإعلام، إضافةً إلى مشاهير مواقع التواصل. وضمّ الحدث الذي انطلق من فندق بلازيو فيرساتشي دبي، برعاية باريس غاليري المتجر الرائد في عالم التسوّق الفاخر، وكل من Bita & Nakisa،Velvet Magazine، وHeart in a box، معرضًا خاصًا، حيث تم التعاقد مع أشهر مصممي ودور الأزياء عالميًا وعربيًا من بينهم الشيخة هند بنت فيصل القاسمي وعلامتها الشهيرة House of Hend.    كذلك، مصمم الأزياء العالمي وليد عطا الله، والمصممتان Bita & Nakisa، بالإضافة لكلية الفنون الجميلة والتصميم

تسيّدت أجواء الإثارة والمتعة والإبداع، المشهد في "أسبوع دبي الدولي للأزياء"، يومي الخميس والجمعة الماضيين، بحضور عدد غفير من كبار الشخصيات، ونخبة من أهل الفن والإعلام، إضافةً إلى مشاهير مواقع التواصل.

وضمّ الحدث الذي انطلق من فندق بلازيو فيرساتشي دبي، برعاية باريس غاليري المتجر الرائد في عالم التسوّق الفاخر، وكل من Bita & Nakisa،Velvet Magazine، وHeart in a box، معرضًا خاصًا، حيث تم التعاقد مع أشهر مصممي ودور الأزياء عالميًا وعربيًا من بينهم الشيخة هند بنت فيصل القاسمي وعلامتها الشهيرة House of Hend.

  

كذلك، مصمم الأزياء العالمي وليد عطا الله، والمصممتان Bita & Nakisa، بالإضافة لكلية الفنون الجميلة والتصميم بجامعة الشارقة، وغيرهم كثيرين.

وكانت بداية اليوم الأول للحدث، مع كلمة للشيخة هند، رئيس المجلس الاستشاري وعضو مجلس أمناء كليّة الأزياء والتصميم في دبي، ومالكة Velvet HQ المنظمة لأسبوع دبي الدولي للأزياء، أكّدت خلالها أهمية هذا الحدث العالمي كونه يحقق المعادلة الصعبة التي تجمع بين مشاركة أهم وأكبر مصممي الأزياء بالمنطقة ودعم المصممين الشباب وإعطائهم الفرصة الذهبية لإطلاق موهبتهم إلى عالم الموضة من خلال منصّة مهمة وعالمية.

انطلقت عقب ذلك عروض الأزياء مع عرض مميز لمصممة الأزياء أنجيلينا التي عرضت مجموعةً مميزةً مكونةً من 20 تصميمًا تنوعت قصاتها وتطريزاتها لتناسب ذوق السيدة المحبة للأناقة والتجدد.

ثم بدأ عرض مصممة الأزياء ميثا وعلامتها التجارية Maitha Designs، التي قدمت مجموعةً بعنوان Eleganza collection والمكونة من 10 تصاميم استخدمت خلالها أجود أنواع الأقمشة من الدانتيل المطرز بالكريستال والشوارفسكي الذي أضفى فخامةً على كل قطعة.

وكانت شوارع فرنسا القديمة، حاضرةً مع تصاميم Maison De Sophie، التي قدّمت خلالها 15 تصميمًا مستوحاةً من البيئة الفرنسية القديمة التي تعد رمزًا للفن والإلهام، حيث تنوعت أقمشتها ما بين الدانتيل الذي يحمل تاريخًا بارزًا في فرنسا، والبروكار المخروز بالورد مضافاً إليهم لمسات خفيفة من التطريزات الفاخرة.

تلا ذلك الانتقال إلى عالم فريد يفيض بالسحر والأناقة مع مصمم الأزياء العالمي وليد عطا الله الذي فاجأ الحضور كعادته بمجموعة مبهرة من فساتين الأعراس والمكونة من 12 قطعةً تميزت كل منها بالرقي والفخامة، حيث استخدم عطا الله الأقمشة الإيطاليّة المشكوكة يدوياً بأحجار الشوارفسكي إضافةً إلى التول، التفتا، والدانتيل الفرنسي.

أما المصممتان الشهيرتان Bita & Nakisa، فقد قدمتا مجموعةً فريدةً جمعت بين مجوهرات بيتا خافاريان، ومصممة الأزياء ناكيسا، ليقدموا 12 قطعةً بعنوان Unicorn، التي تميّزت بالتناغم بين قصاتها الناعمة وأقمشتها المتنوعة.

وكان ختام اليوم الأول من "أسبوع دبي الدولي للأزياء"، مع تصاميم By Al Muna والتي قدّمت مجموعةً بعنوان Pastel، المكونة من 10 قطع مميزة مستوحاة من الريف وبساطته، حيث تم استخدام أقمشة الكريب المطرزة بالزهور.

واستمرّ نجاح أسبوع دبي الدولي للأزياء مع اليوم الثاني والذي بدأ مع علامة Junne Couture ومجموعة بعنوان Elena المستوحاة من آلهة ضوء القمر "هيلينا"، والتي تمثّل لديهم الاستقلالية، الإيجابية، والجمال في آنٍ واحدٍ.

وتكوّنت هذه المجموعة من 24 قطعةً، مصنوعةً من قماش الحرير، والأورجانزا المطرزة يدويًا بالكريستال والترتر، إضافةً إلى استخدام الريش في العديد من القطع المميزة.

أما العرض الثاني، فكان مع جامعة الشارقة "كلية الفنون الجميلة والتصميم"، التي قدّمت 6 من خريجات الجامعة اللواتي طرحن عروضًا مميزةً.

بعد ذلك، تم الانتقال إلى عرض العلامة التجارية Apple Wan ومجموعتها الجديدة بعنوان "فيكتوريا"، والتي استخدمت خلالها أجود أنواع الأقمشة الإيطالية والفرنسية المرصعة يدويًا بأحجار الشوارفسكي، واللولو.

كما تم تقديم عرض مصممة الأزياء، موزة دراي القبيسي، والتي قدمت عرضًا مميزًا من 10 قطع بعنوان SS18 Collection والتي تعكس التغيرات السياسية، الاقتصادية، والثقافية للمجتمع، وتعبّر عن الحداثة في نفس الوقت.

وفي أعقاب ذلك، تألقت العلامة التجارية Morsak fashion house في رحلةٍ إلى الشرق وإبداعاته من خلال مجموعتها الجديدة بعنوان "سحر الشرق" والمكونة من 20 قطعةً مصنوعةً من الحرير، والمخمل.

وتم الانتقال في رحلة إلى المحيط مع عرض أزياء العلامة التجارية Emmanuel Haute couture وتشكيلتها الجديدة بعنوان The Ocean Dream والتي جسّدت الرابط بين الروح والعالم الخارجي، حيث قدمت 12 تصميمًا تنوعت أقمشتها ما بين الشيفون، والتول المرصعة بأحجار الشوارفسكي الفاخرة.

وكان ختام الحدث مع تصاميم تحاكي المرأة القوية، الواثقة، والمفعمة بالأنوثة مع عرض الشيخة هند القاسمي وعلامتها التجارية House of Hend والتي جسّدت المعنى الحقيقي لأناقة المرأة القوية، العصرية والنابضة بالأنوثة، وذلك من خلال مجموعتها Spring Blossom والمكونة من 21 تصميمًا تعكس كل منها نعومة أزهار الكرز النابضة بالحياة، والتي تزهر وتملأ فصل الربيع بجمالها وكأنها لوحة فنية، حيث استخدمت الأقمشة المخرمة الناعمة والأنثوية التي تناسب جميع الأذواق المحتشم منها والمواكب لصيحات الموضة العالمية.

اترك تعليقاً