أخبار

شاهدي.. سعوديات يمارسن الرياضة بعباءات ملونة والسبب!

شاهدي.. سعوديات يمارسن الرياضة بعبا...

أحداث مهمة شهدتها المرأة السعودية، على مدار الشهرين الماضيين، بعد أن نظمت المملكة لأول مرة في تاريخها، مسابقة الدراجات الهوائية بحضور 30 فتاة، سبقها ماراثون رياضي ضخم شارك فيه  1500 متسابقة. اتساع هامش الحرية للسعوديات، خلال الآونة الأخيرة، والذي ساعد على المشاركة في الأحداث الرياضية، دفع بعض مصممات الأزياء إلى تصميم عباءات رياضية بألوان زاهية، لتحل محل نظيرتها السوداء، بعد أن شهدت شعبية متزايدة مؤخرًا. وفي جدة، عرضت مصممة الأزياء إيمان أسعد جوهرجي، في مشغلها، مجموعة من العباءات الملونة بالأبيض والبيج والأخضر، كي تتناسب مع ارتفاع درجات الحرارة الحارقة في المملكة. والعباءة التي شهدت إقبالًا  كبيرًا، استخدم في تفصيلها أقمشة

أحداث مهمة شهدتها المرأة السعودية، على مدار الشهرين الماضيين، بعد أن نظمت المملكة لأول مرة في تاريخها، مسابقة الدراجات الهوائية بحضور 30 فتاة، سبقها ماراثون رياضي ضخم شارك فيه  1500 متسابقة.
اتساع هامش الحرية للسعوديات، خلال الآونة الأخيرة، والذي ساعد على المشاركة في الأحداث الرياضية، دفع بعض مصممات الأزياء إلى تصميم عباءات رياضية بألوان زاهية، لتحل محل نظيرتها السوداء، بعد أن شهدت شعبية متزايدة مؤخرًا.
وفي جدة، عرضت مصممة الأزياء إيمان أسعد جوهرجي، في مشغلها، مجموعة من العباءات الملونة بالأبيض والبيج والأخضر، كي تتناسب مع ارتفاع درجات الحرارة الحارقة في المملكة.
والعباءة التي شهدت إقبالًا  كبيرًا، استخدم في تفصيلها أقمشة طبيعية مثل البوبلين الفرنسي، لمنع تلاصقها بالجسد أثناء العرق، بحسب تصريحها لوكالة فرانس برس.
وتتميز العباءة بحرية الحركة التي تمنحها للنساء أثناء ممارستهن للرياضة، فضلًا عن إنها تغطي أجسادهن بالكامل.
وأثار ارتداء السعوديات للعباءات الملونة، جدلًا واسعًا داخل المملكة، بعد انتشار صورهن أثناء ركضهن في مدينة جدة المطلة على البحر الأحمر، عبر مواقع التواصل الاجتماعي.
وجاءت الأراء متباينة بين مؤيد ومعارض، فهناك من انتقد الخروج عن التقاليد المجتمعية السعودية، التي تنص على ارتداء عباءة سوداء، فيما رأى آخرون أنها أحد أشكال الانفتاح التي شهدتها المملكة مؤخرًا.
وفي الآونة الأخيرة، شهدت المملكة تغيرات جذرية، بعد أن سعى ولي العهد السعودي محمد بن سلمان، إلى تخفيف القيود الاجتماعية، من خلال تحجيم نفوذ جماعة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر، والسماح للسيدات بقيادة السيارات، وممارسة الرياضة لأول مرة، بجانب تنظيم العديد من الحفلات الفنية لكبار مطربي الوطن العربي.
وبعد حظر دام ما يقرب من 40 عامًا، افتتحت المملكة العربية السعودية، أول دار سينما بالرياض،  بعرض الفيلم الأمريكي "النمر الأسود".
اترك تعليقاً