أخبار

تعرّفي على المصمّمين الإماراتيين المشاركين في أسبوع ميلانو للتّصميم

تعرّفي على المصمّمين الإماراتيين ال...

يعجّ العالم العربي بمجموعة كبيرة لا يستهان بها من المصمّمين في مختلف المجالات، من الأزياء إلى الديكور والأثاث، وكما تعلمين، فنحن على مشارف بداية أسبوع ميلانو للتصميم، الذي سيشارك فيه المصمّمون من مختلف أنحاء العالم، بما في ذلك المصمّمين العرب. و سيشارك 10 من المصمّمين الإماراتيين، لعرض أعمالهم في أحد معارض التصميم في إيطاليا، وسيكون ذلك كجزء من أسبوع ميلانو للتصميم "معرض صالون ديل موبيل الدولي"، الذي سينطلق اليوم 17 أبريل وسيستمرّ حتى 22 أبريل. سيحمل المعرض اسم "قصص الإمارات للتصميم: الجيل القادم من الإماراتيين"، الذي يشرف عليه مصمم الديكور الإماراتي خالد الشعفار، والذي يهدف إلى تسليط الضوء على المواهب

يعجّ العالم العربي بمجموعة كبيرة لا يستهان بها من المصمّمين في مختلف المجالات، من الأزياء إلى الديكور والأثاث، وكما تعلمين، فنحن على مشارف بداية أسبوع ميلانو للتصميم، الذي سيشارك فيه المصمّمون من مختلف أنحاء العالم، بما في ذلك المصمّمين العرب.

و سيشارك 10 من المصمّمين الإماراتيين، لعرض أعمالهم في أحد معارض التصميم في إيطاليا، وسيكون ذلك كجزء من أسبوع ميلانو للتصميم "معرض صالون ديل موبيل الدولي"، الذي سينطلق اليوم 17 أبريل وسيستمرّ حتى 22 أبريل.

سيحمل المعرض اسم "قصص الإمارات للتصميم: الجيل القادم من الإماراتيين"، الذي يشرف عليه مصمم الديكور الإماراتي خالد الشعفار، والذي يهدف إلى تسليط الضوء على المواهب الإبداعية المحلية من الإمارات العربية المتحدة.

والمواهب المشاركة تشمل: "علياء بن عمير" مصمّمة المجوهرات المميزة، و"زينب الهاشمي" من دبي، وهي فنانة بصرية يافعة متخصصة في الفن التصوري، ومصمّمة الديكور الداخلي "علياء مزروعي" بالإضافة إلى "روضة الشامسي" ومصممين متعددي التخصصات، مثل المصمّمة "الجود لوتاه"، و"سالم المنصوري"، وفنانة النحت "عزة القبيسي".

كما تشملُ القائمة المهندس المعماري عبد الله الملا، والفنان الإماراتي البدوي "أحمد العريف"، والفنانة لطيفة سعيد، بالإضافة إلى مصمّم الأغذية بدر نجيب.

ومن المقرّر أنْ يكون موضوع المعرض هو استكشاف المناظر الطبيعية الإماراتية، وسيسلّط الضوء على كل شيء، من الأثاث إلى المجوهرات وخبرات الطهي، وقد أعلن "حي دبي للتصميم" (دي 3) عن مشاركته في معرض "صالون ديل موبيل"، وقال محمد سعيد الشحي، الرئيس التنفيذي لـ "حي دبي للتصميم" سوف يستمر دي 3 في دعم المواهب من المنطقة وتعزيزها والتسليط الضوء عليها على المستوى المحلي والإقليمي والدولي، ما يدلّ على تطوّر المشهد في الإمارات العربية المتحدة".

جدير بالذكر، أنّ المصممين الـ 10 سيشاركون في المعرض الثاني في "مهرجان لندن للتصميم"، من خلال معرض يحمل عنوان "البداوة بين الماضي والحاضر"، بالإضافة إلى إقامة معرض "صالون ديل موبيل" خلال "أسبوع دبي للتصميم" المقرّر بدئه من 13 إلى 19 نوفمبر.

اترك تعليقاً