أخبار

الدليل الكامل لتنسيق إطلالاتك واختيار الإكسسوارات المناسبة

الدليل الكامل لتنسيق إطلالاتك واختي...

الإكسسوارات هي اللمسة الأخيرة التي تضفي على إطلالتك التميز والاختلاف، وتعبر عن ذوقك وشخصيتك عند تنسيقها على طريقتك الخاصة، لكن هناك من ترتديها دون دراية بقواعد تنسيقها أو طريقة تخزينها والعناية بها. لذا قررت ستايلست المشاهير الهوليوودية "ميكايلا إيرلنجر"، أن تحضًر دليلاً كاملاً يضم القواعد واللمسات الفنية، ليكون نبراسا تسير عليه الأنيقات وتتعلمن منه قواعد الأناقة والتألق. واعتمدت على تجربتها في إلباس أشهر النجمات، كميشيل دوكيري وديان كروجر ولوبيتا نيونغو، وحمل كتاب ايرلنجر اسم "وضع اللمسات النهائية بالإكسسوارات"، ووضعت في طياته عصارة تجربتها الطويلة، وقسمته لبعض البنود الأساسية، كالتسوق والتنظيم والعناية.. الخ. استراتيجية الإنفاق تقول "إيرلنجر": "استثمري أموالك في الحقائب

الإكسسوارات هي اللمسة الأخيرة التي تضفي على إطلالتك التميز والاختلاف، وتعبر عن ذوقك وشخصيتك عند تنسيقها على طريقتك الخاصة، لكن هناك من ترتديها دون دراية بقواعد تنسيقها أو طريقة تخزينها والعناية بها.

لذا قررت ستايلست المشاهير الهوليوودية "ميكايلا إيرلنجر"، أن تحضًر دليلاً كاملاً يضم القواعد واللمسات الفنية، ليكون نبراسا تسير عليه الأنيقات وتتعلمن منه قواعد الأناقة والتألق.

واعتمدت على تجربتها في إلباس أشهر النجمات، كميشيل دوكيري وديان كروجر ولوبيتا نيونغو، وحمل كتاب ايرلنجر اسم "وضع اللمسات النهائية بالإكسسوارات"، ووضعت في طياته عصارة تجربتها الطويلة، وقسمته لبعض البنود الأساسية، كالتسوق والتنظيم والعناية.. الخ.

استراتيجية الإنفاق

تقول "إيرلنجر": "استثمري أموالك في الحقائب والأحذية، واقتني منها عددا كبيرا، وليس بالضرورة أن تكون باهظة الثمن، كما عليك أيضًا باقتناء نظارة شمسية واحدة فقط، لكن لابد أن تكون أنيقة ومن ماركة معروفة بسعر معقول".

المجوهرات الباهظة والرخيصة

في هذا الصدد تنصح إيرلنجر بشراء مجوهرات دانيجو المشهورة، نظرا لما تعرضه هذه الماركة من تصميمات كلاسيكية رائعة وبأسعار معقولة، كما ينبغي أن يحتوي صندوق مجوهراتك على قطعة فنية عتيقة، ويفضل أن تكون من ماركة "فريد لايتون"، إذا لم يكن هناك جواهر متوارثة من العائلة، وبذلك تمزجين بين الزهيد والثمين، وتتألقي بها في إطلالتك بحسب أهميتها.

الراحة مفتاح الأناقة

تؤكد إبرلنجر على الراحة والابتعاد التام عن الأحذية المؤلمة ذات الكعوب العالية، فهي لا تفسد من طريقة مشيتك فحسب، بل تجعلك منزعجة طيلة الوقت، لا سيما عند اللقاءات والخروجات، وبدلاً من هذه المعاناة، اختاري الكعوب الأكثر راحة مثل "مانولو بلاهنيك وبول أندرو وشوتز".

قطعة فخمة تكفي

تقول ايرلنجر موضحة:" يتوجب عليك اقتناء شيء أنيق، يجمع بين الأناقة والفخامة، لا يشترط أن تكون بغرض التفاخر والتباهي، لأنها ستفرق جدا في إطلالتك، وأنصح بساعة من ماركة رولكس الفاخرة، فهي كنز أنيق تحمله يداك كل يوم"

فن تعدد الطبقات

تمنحك الطبقات المتناسقة من الإكسسوارات أناقة لافتة، مع الأخذ في الاعتبار عمل التوازن المطلوب في إطلالتك، ولعمل التوازن المطلوب عليك بقياسها، وفقًا للوزن والسمك والبروز، فيمكنك خلط الإكسسوارات الفضية مع الذهبية بطريقة متوازنة.

العناية المثالية بالإكسسوارات

يمنعك التركيز على قطعة معينة محببة إليك، من التألق بباقي القطع الأخرى، فقد ترغبين في التركيز على إبراز جزء معين من جسمك بتسليط الضوء عليه بالإكسسوارات، لكنه لا يمنع من ارتداء قطعة من المجوهرات أو حذاء أنيق، أو حقيبة غالية من باب التجديد والتغيير.

قواعد لا بد من كسرها

قاعدة مطابقة لون الحذاء مع الحقيبة انتهت منذ زمن سحيق، لذا عليك بالتفكير في تنسيق حذائك مع حقيبتك بشكل مختلف يواكب العصر الحديث، لإضافة البعد الحقيقي إلى إكسسواراتك، من خلال مزج قطع مختلفة، مع التأكيد على تناسقها وتوافقها.

التخزين

طريقة التخزين من أهم العوامل للحفاظ على عوامل إطلالتك، فإذا لم يكن لديك غرفة "الدريسينغ" في منزلك، فعليك بتحويل غرفة أخرى، أو مكان مناسب لتخزين ملابسك، ولا يقل الاهتمام بتخزين أحذيتك أهمية عن ملابسك، فعليك برص أحذيتك بشكل مناسب حتى لا تأخذ مساحة كبيرة، ووضع الأحذية الموسمية في الرفوف العليا، والأحذية العملية في الرفوف السفلى؛ لتسهيل ارتدائها وتوفير الوقت كذلك.

التجديد الموسمي

بالتأكيد لم تخصصي خزانة ملابس لكل موسم، وهي خزانة واحدة مقسمة لأجزاء، وبالتالي أنت بحاجة إلى إعادة تنظيم وترتيب خزانتك بما لا يقل عن ثلاث مرات في السنة، وعليك بوضع إكسسواراتك ومكياجك في أماكن مخصصة لها، كذلك نظاراتك الشمسية يجب أن توضع في مكان واضح.

استفتي قلبك

لكل فتاة ما يناسبها من صيحات الموضة، فلا تجعلي نفسك أسيرة لكل الصيحات دون تصديق إحساسك بالأشياء، فعندما تزدحم خزانتك بقطع وأحذية غير مرغوب فيها، استغني عنها حتى لو كانت من أحدث الصيحات، واختاري ما يناسبك أنت ويحقق لك ثقتك بنفسك، بغض النظر على اتجاهات الموضة.

اترك تعليقاً