أخبار

من بنطلونات البيكسي إلى الفساتين الربيعية.. استوحي ستايلك من أيقونة الزمن الجميل أودري هيبرون

من بنطلونات البيكسي إلى الفساتين ال...

تألقت النجمة البريطانية أودري هيبرون في السينما الهوليوودية لسنوات عديدة، وعُرفت بأنها من رموز عالم السينما والأزياء، وقد ذاع صيتها خلال الفترة الذهبية لهوليوود، ولقبت بأنها أعظم ثالث أسطورة نسائية متجسدة على الشاشات الذهبية، وتصدرت قائمة المشاهير الأكثر أناقة في العالم. سنرجع بالزمن للوراء ونلقي نظرة على زمن الماضي الجميل، نتنفس عبق نسماته العليلة ونعيش داخل جدرانه الذهبية، نسترجع الذكريات ونعرف كيف تألقت فيه النجمات، سواء بقصات الفساتين أو ألوانها الرائعة، وكانت معظمها من تصميم الراحل هابرت دي جيفنشي. الزهور المطبوعة 1957 هيمنت الفساتين المطبوعة بالزهور الرقيقة والألوان الفاتحة على أواخر الخمسينيات من القرن الماضي، وكانت فتحة العنق بشكل دائري

تألقت النجمة البريطانية أودري هيبرون في السينما الهوليوودية لسنوات عديدة، وعُرفت بأنها من رموز عالم السينما والأزياء، وقد ذاع صيتها خلال الفترة الذهبية لهوليوود، ولقبت بأنها أعظم ثالث أسطورة نسائية متجسدة على الشاشات الذهبية، وتصدرت قائمة المشاهير الأكثر أناقة في العالم.

سنرجع بالزمن للوراء ونلقي نظرة على زمن الماضي الجميل، نتنفس عبق نسماته العليلة ونعيش داخل جدرانه الذهبية، نسترجع الذكريات ونعرف كيف تألقت فيه النجمات، سواء بقصات الفساتين أو ألوانها الرائعة، وكانت معظمها من تصميم الراحل هابرت دي جيفنشي.

الزهور المطبوعة 1957

هيمنت الفساتين المطبوعة بالزهور الرقيقة والألوان الفاتحة على أواخر الخمسينيات من القرن الماضي، وكانت فتحة العنق بشكل دائري تنتهي عند الكتفين، وأطلت به أودري بجمال أخاذ وأنوثة ناعمة.

البنطلون البيكسي

طغى البنطلون البيكسي القصير على صيحات الموضة وقتئذ، وينتهي طول البنطلون فوق الكاحل، وغالبا ما يقترن بالكارديغان المحبوك، وارتدته أودري بأناقة ناعمة.

الروب المطبع

كما انتشر روب الحمام بالستايل اليوناني، وكان مزودًا بحزام الحبل المجدول أكثر صيحات الموضة في هذه الحقبة الزمنية، وقد ظهرت به أودري بطبيعية وعفوية مطلقة.

فستان الزفاف

ظهرت أودري وهي ترقص مع  الممثل الأمريكي الوسيم فريد أستاير، ترتدي فستانًا أنيقًا بصيحة موضة فساتين الزفاف في الستينيات.

فستان الفواكه الحمضية

تربع هذا الفستان المنفوش أسفل التنورة على عالم الموضة لسنوات عديدة، وقد تألقت به كل النجمات ليس فقط في هيوليوود ولكن في السينما العربية أيضًا، وظهر بمختلف الألوان والطبعات، منها طبعة الفواكه الحمضية، وارتدته أودري بتنسيق فريد مع القبعة الصفراء.

الفستان المعطف

كما انتشرت قصة الفستان على شكل معطف في فترة الستينيات بقوة، وارتدته أودري باللون الأخضر الزيتوني، ونسقته مع قبعة خلفية من اللون نفسه، وأكملت أناقتها بانتعالها حذاءً ذهبيا بكعب كيتن المشهور.

قصة الكاب

لطالما ظهرت به النجمات بأشكاله وألوانه المختلفة، وهو يأتي  بقصة الكاب المعروفة عند الصدر ودون حمالات، وغالبا ما كانت ترتديه النجمات مع الجوارب الطويلة حد الكوع، وتكمله بحذاء الفيونكة الرائع، وهو ما فعلته أودري في هذه الصورة الظلية الرائعة.

نتركك عزيزتي لتلقي نظرة على الصور وتتجولي في عالم الموضة والجمال في زمن الماضي الجميل.

اترك تعليقاً