من أسبوع الموضة في باريس.. صيحات ستكتسح الأسواق في المواسم القادمة!
من أسبوع الموضة في باريس.. صيحات ستكتسح الأسواق في المواسم القادمة!من أسبوع الموضة في باريس.. صيحات ستكتسح الأسواق في المواسم القادمة!

من أسبوع الموضة في باريس.. صيحات ستكتسح الأسواق في المواسم القادمة!

يعدّ أسبوع الموضة في باريس، المحطة الأخيرة من شهر الموضة، والفترة التي تنكشف فيها الصيحات التي ستُصبح رائجة في الموسم المقبل، و فيما يلي أهم الاتجاهات، التي من المؤكد أنْ تصبح أكثر شعبية في الخريف المقبل:

صيحة الويسترن

بدأت صيحة الويسترن بالظهور منذ بضعة مواسم، ولكنها ستصل إلى ذروتها في خريف 2018، وقد كان عرض إيزابيل مارانت بأكمله عبارة عن مجموعة من القطع المزينة بالأهداب والمنمقة بجلد الغزال والمعادن، في حين قدمت ناتاشا رامزي ليفي ضمن عرض كلوي حذاء البوت بنمط الويسترن المصنوع من جلد الغزال وبمقدمة  مصنوعة من المعدن، كما قدم بيير هاردي زوجا من بوت رعاة البقر المصنوع من الجلد الأحمر غير اللامع.

بوت الفرو

اتجه مصمّمو أسبوع الموضة الباريسي إلى الأقمشة الأكثر ليونة، وافتتح عرض سونيا ريكيل الذي يحتفي بالذكرى الخمسين للعلامة بتقديم أربعة أزواج من أحذية الثلج المغطاة بالفرو، منسقة مع معاطف وقبعات مطابقة، بينما قدم جيامباتيستا فالي الأحذية الرياضية المغطاة بالفرو الصناعي وصنادل ثونغ مزينة بأحزمة فرو مستوحاة من سجاد shagpile .

الأحذية غير المتطابقة

شهد الموسم الماضي ظهور العديد من موديلات البوت القصير أو تحت الركبة، بدلا من فوق الركبة، ولكن خريف 2018 قد يكون بمثابة لحظة عودة  وهمية لصيحة بوت فوق الركبة، وقد قدمت كل من إيزابيل مارنت وأوف وايت وبالمين أحذية بوت مكونة من فردة فوق الركبة، وأخرى تحت الركبة بأقمشة متنوعة كجلد التمساح والقماش البلاستيكي PVC .

صيحات الثمانينات

أغلبنا يحب صيحة الريترو، وهذا الموسم شهد عودة معظم المصمّمين إلى فترة الثمانينات، وقد أظهر أنتوني فاكاريلو الكثير من صيحات الثمانينات في عرض سان لوران ، كالفساتين القصيرة البراقة وبوتات البلاتفورم الضخمة، ومن جهة أخرى استلهم المدير الإبداعي إدغاردو أوسوريو لعلامة أكوازورا مجموعته الجديدة، من المرأة المتمكنة والمتعطشة في فيلم أزياء The Beautiful Fall الذي صمّمته أليشيا دريك في أواخر السبعينات وأوائل الثمانينيات.

أحذية منمقة بالمجوهرات

أحد أكبر صيحات فصل الربيع قد انتقلت أيضا إلى موسم الخريف، ليس لأي سبب آخر سوى أنها جميلة بشكل لا يقاوم، وفتاة ميو ميو هي ملكة الأحذية المنمقة بالمجوهرات، وهذا الموسم لم يكن مختلفًا، وقدمت روجر فيفيير الكثير من الأحذية المزينة بالزخارف الكريستالية وقطع الألماس المغطاة بالألوان، والأحجار الملوّنة، ما يجعل هذا النمط من الأحذية صفقة حقيقية ناجحة.

أحذية من عصر الفضاء

شهدنا عودة صيحات الثمانينات خلال عروض خريف 2018 ولكن في الوقت نفسه فضل بعض المصمّمين النظر إلى المستقبل بتقديم أزياء وإكسسوارات، من وحي المستقبل و الفضاء الخارجي، وقام كل من نيكولاس غيسكيير في لوي فيتون وديمنا جفاساليا في بالينسياغا باعتماد هذه الفكرة، الأول اعتمد رؤية عصر الفضاء والآخر وظّف تقنيات الخياطة ثلاثية الأبعاد.


Related Stories

No stories found.
logo
فوشيا
www.foochia.com