أخبار

المصممة أمينة كنداسة تعيد إحياء التراث السعودي بشكل عصري "فيديو"

المصممة أمينة كنداسة تعيد إحياء الت...

قالت مصممة الأزياء أمينة كنداسة، إنها أعادت إحياء الأزياء التراثية للمملكة العربية السعودية من جديد بصورة تناسب العصر الحالي، موضحة أنه لا بد الحفاظ على تراثنا العربي من خلال إعادة تقديم الأزياء القديمة مع إضافة بعض التعديلات. وأضافت كنداسة في تصريحات خاصة لـ"فوشيا" خلال عرض أزياء مجموعتها في القاهرة، أنها شاركت في حفل الأزياء بعرض 14 قطعة جميعها من التراث السعودي. وتابعت: "هناك بعض القطع استغرقت مني وقتًا طويلًا، إذ كان تطريزها يتم يدويًا والبعض تم تطريزه باستخدام ماكينة". وأشارت مصممة الأزياء السعودية إلى أنها استخدمت في تطريز الفساتين أنواعًا كثيرة من الأحجار الكريمة مثل حجر الفيروز واللؤلؤ الحقيقي والصناعي،

قالت مصممة الأزياء أمينة كنداسة، إنها أعادت إحياء الأزياء التراثية للمملكة العربية السعودية من جديد بصورة تناسب العصر الحالي، موضحة أنه لا بد الحفاظ على تراثنا العربي من خلال إعادة تقديم الأزياء القديمة مع إضافة بعض التعديلات.

وأضافت كنداسة في تصريحات خاصة لـ"فوشيا" خلال عرض أزياء مجموعتها في القاهرة، أنها شاركت في حفل الأزياء بعرض 14 قطعة جميعها من التراث السعودي.

وتابعت: "هناك بعض القطع استغرقت مني وقتًا طويلًا، إذ كان تطريزها يتم يدويًا والبعض تم تطريزه باستخدام ماكينة".

وأشارت مصممة الأزياء السعودية إلى أنها استخدمت في تطريز الفساتين أنواعًا كثيرة من الأحجار الكريمة مثل حجر الفيروز واللؤلؤ الحقيقي والصناعي، موضحة أن معظم القطع تم تطريزها يدويًا مع الحفاظ على التراث السعودي.

شاهدي الفيديو..

اترك تعليقاً