أخبار

شاهدي أجمل ما عُرض في أسبوع الموضة الباريسي لـ"ستايل الشارع"

تتميّز عروض الموضة هذا العام بالتعددية والاختلاف، كما تنوّعت الصيحات وكثرت الاتجاهات بشكل كبير، في إشارة لتطوير ملحوظ، سواء في الملابس أو الإكسسوارات، وحتى في وجهات النظر ومعايير الاختيار للعارضات. هنا في باريس عاصمة الموضة، تألقت العارضات بتصميمات لا تعد ولا تحصى، وكلها مجتمعة تنم عن تطوير للفكر والشكل معًا، فضلاً عن احتوائها على مضمون جديد للرسائل المنطلقة بلسان الموضة، وتترجمها إلى أزياء تعبّر ببلاغة متناهية عن الموضة التي تعجز عن وصفها الكلمات. لكل بلدة ما يميزها من ستايل الشارع، مثل القبعات المنتشرة في إنجلترا والمظلات المتناثرة في البلدان الأوروبية وهكذا، وغلبت على قطع ستايل الشارع في الأسبوع الباريسي "فن

تتميّز عروض الموضة هذا العام بالتعددية والاختلاف، كما تنوّعت الصيحات وكثرت الاتجاهات بشكل كبير، في إشارة لتطوير ملحوظ، سواء في الملابس أو الإكسسوارات، وحتى في وجهات النظر ومعايير الاختيار للعارضات.

هنا في باريس عاصمة الموضة، تألقت العارضات بتصميمات لا تعد ولا تحصى، وكلها مجتمعة تنم عن تطوير للفكر والشكل معًا، فضلاً عن احتوائها على مضمون جديد للرسائل المنطلقة بلسان الموضة، وتترجمها إلى أزياء تعبّر ببلاغة متناهية عن الموضة التي تعجز عن وصفها الكلمات.

لكل بلدة ما يميزها من ستايل الشارع، مثل القبعات المنتشرة في إنجلترا والمظلات المتناثرة في البلدان الأوروبية وهكذا، وغلبت على قطع ستايل الشارع في الأسبوع الباريسي "فن السلويت"، وهو نوع من الفنون يعتمد على استعمال اللون الأسود على خلفية بيضاء، لإظهار الحدود الخارجية للشكل، ويطلق عليه أحياناً التصوير التضادي؛ لأنه ينفذ بطريقة عكسية للإضاءة.

كما هيمنت السترات الجلدية بألوانها وقصاتها المتعددة، وظهرت على السطح ألوان رائعة كالأصفر والأحمر والأخضر بدرجاته، فضلاً عن مزج القطع غير المتماثلة بأسلوب عصري متناسق.

وغلبت معاطف الفرو السوداء القصيرة على إطلالة سوداء أحادية، وعادت القطع الطويلة كالجواكيت والمعاطف على الفساتين الطويلة من جديد.

كذلك ظهرت القطع الكاروهات المدهشة بألوان تضادية، والجوارب الشفافة الطويلة على الحذاء المدبب، ولم يقتصر الأمر على بوت الكاحل أو بوت الركبة، بل رأينا تشكيلة كبيرة من الأحذية التي تجمع كل صيحات الموضة تقريبا من كل الأزمنة.

فهيا بنا عزيزتي لنرى أهم ما أطلقه أسبوع الموضة الباريسي، وتألقت به الجميلات من مختلف الأعمار والأجسام، وحتما ستجدين ضالتك لتتألقي بها في إطلالتك الربيعية المقبلة.

اترك تعليقاً