إلغاء عرض أزياء ماركيزا خلال أسبوع الموضة النيويوركي.. ما علاقة التحرش؟
موضة أخبار الموضة
01 فبراير 2018 6:15

إلغاء عرض أزياء ماركيزا خلال أسبوع الموضة النيويوركي.. ما علاقة التحرش؟

avatar محمد أفشكو

كان من المتوقع أن تعود جورجينا تشابمان إلى أسبوع الموضة في نيويورك يوم الـ14 من فبراير الساعة الرابعة مساء، ولكن في أعقاب انتشار فضائح زوجها المنتج الأمريكي هارفي واينستين المتهم بالتحرش الجنسي واغتصابه عددا من نجمات هوليود، اختارت المصممة إلغاء عرض المدرج لـ ماركيزا.

جورجينا وزوجها المنتج الأمريكي هارفي واينستين

وحسب صحيفة ”نيويورك بوست“ صرحت المصممة يوم الثلاثاء الماضي بعدم قدرتها على تقديم العرض، وبدلا من ذلك، من المرجح أن تعرض العلامة التجارية مجموعتها لموسم خريف 2018 رقميا بدلا من عرض حي.

وكانت أخبار الادعاءات ضد هارفي واينستين قد ظهرت لأول مرة في اليوم نفسه الذي عرضت فيه مجموعتها الأخيرة لأزياء الزفاف يوم الـ5 من أكتوبر.

وفي الـ10 من أكتوبر، أعلنت المصممة انفصالها عن المنتج المشهور في بيان قائلة: “ قلبي يعتصر على جميع النساء اللواتي عانين من آلام هائلة بسبب هذه الأفعال التي لا تغتفر، لقد اخترت أن أترك زوجي، ورعاية أولادي الصغار الآن أولويتي، وأطلب من وسائل الإعلام منحي بعض الخصوصية في هذا الوقت“.

في خضم قضية واينستين، أصبحت العلامة التجارية غير محبوبة في أوساط الفاشينيستات والمشاهير، بعد أن كانت من العلامات المفضلة لدى نجمات الصف الأول مثل آن هاثاواي، سيلينا غوميز وجيسيكا ألبا على السجادة الحمراء. وعلى الرغم من كل هذا، اختارت ابنة السيناتور جون ماكين، ميغان، ارتداء ثوب ماركيزا لحفل زفافها، وتلقت العلامة التجارية استثمارا بقيمة 6 ملايين دولار من مانح غامض.