أخبار

من الملكات إلى عروض الأزياء.. البنفسجي لون موسم 2018 بامتياز

من الملكات إلى عروض الأزياء.. البنف...

استطاع اللون البنسفجي الفاتح، أنْ يبرز بقوة في ساحة الأناقة، لينتقل من الملكية الأرستقراطية إلى عالم عروض الأزياء، ووفقًا لنظام مضاهاة الألوان "بانتون"، فإن البنفسجي الفاتح هو لون العام 2018. وفي عالم الأزياء تتداخل ظلال اللافندر والأرجواني الفاتح (الليلك) والموف مع البنفسجي الفاتح، إذْ اتجه مصممو الأزياء لدمج هذه الظلال مع البنفسجي لتناسب كل ألوان البشرة والشعر. فإذا كان لديك ثوب من ظلال، أو درجات البنفسجي في خزانتك، فلقد حان الوقت لارتدائه هذا الموسم. احرصي على ارتداء الإكسسورات كالأحذية والحقائب بدرجات مختلفة فاتحة أو داكنة من البنفسجي، كما يمكنك ارتداء تنورة أو بلوزة مشجرة من درجاته إذا كان اللون وحده

استطاع اللون البنسفجي الفاتح، أنْ يبرز بقوة في ساحة الأناقة، لينتقل من الملكية الأرستقراطية إلى عالم عروض الأزياء، ووفقًا لنظام مضاهاة الألوان "بانتون"، فإن البنفسجي الفاتح هو لون العام 2018.

وفي عالم الأزياء تتداخل ظلال اللافندر والأرجواني الفاتح (الليلك) والموف مع البنفسجي الفاتح، إذْ اتجه مصممو الأزياء لدمج هذه الظلال مع البنفسجي لتناسب كل ألوان البشرة والشعر.

فإذا كان لديك ثوب من ظلال، أو درجات البنفسجي في خزانتك، فلقد حان الوقت لارتدائه هذا الموسم.

احرصي على ارتداء الإكسسورات كالأحذية والحقائب بدرجات مختلفة فاتحة أو داكنة من البنفسجي، كما يمكنك ارتداء تنورة أو بلوزة مشجرة من درجاته إذا كان اللون وحده يجعلك شاحبة المظهر.

ويعود ظهور اللون الأراجواني إلى منتصف القرن الـ 19، إذ صنعه طالب كيمياء عن طريق الخطأ عندما حاول إيجاد علاجا تخليقيا للملاريا، ليصبح اللون متاحا على نطاق واسع للمرة الأولى، وما يزال منذ ذلك الوقت من الألوان المميزة.

ففي فترة الستينيات، اختارت النجمة الأمريكية إليزابيث تايلور ثوبا باللون البنفسجي لإطلالة ملكية خلال تجسيدها دور الملكة المصرية  كليوباترا في فيلم "كليوباترا" العام 1963، ثم ظهر جلياً في التسعينيات على يد الأميرة البريطانية الراحلة ديانا تشارلز، عندما ظهرت بثوب باللون البنفسجي من تصميم فيرساتشي واستكملتْ أناقتها بحذاء وحقيبة من نفس اللون، ليصبح لونًا أنيقا لصحابات السمو الملكي.

وفي سبتمبر 2017، عاد اللون بظلاله ودرجاته المتعددة ليسيطر على عروض الأزياء، وليمتد ليصبح اتجاها سائداً في موسم الربيع والصيف المقبل في 2018، وليكون لون هذا الموسم بجدارة.

اترك تعليقاً