أخبار

مجموعة الهوت كوتور من "ديور" لربيع 2018.. حلم بالأبيض والأسود

مجموعة الهوت كوتور من "ديور" لربيع...

محتوى مدفوع

قدمتْ دار الأزياء الفرنسية "ديور" Dior مجموعتها من الأزياء الراقية الـ"هوت كوتور" لربيع 2018 بلونين كلاسيكيين راقيين وهما الأبيض والأسود. وقالت المديرة الإبداعية للعلامة: "إن تصميم الأزياء الراقية هو حلم الموضة، لهذا فإنه مكان لا حدود له يمكن استغلاله لتجريب تقنيات جديدة واستخدام مواد وأقمشة متنوعة وتقديم صور ظلية مبتكرة". وأقيم العرض في متحف رودان، الذي تم تجويله إلى قاعة عرض، وكان لافتاً المجسمات السيراميك العملاقة لأجزاء جسم الإنسان المعلقة من السقف، كما طغت على العرض لوحة الألوان الأحادية التي تعكس الفن الغريب الذي روجت له الحركة السيريالية خلال بداية القرن العشرين. تأثير الوهم كان بارزاً في قطع المجموعة فنجده

قدمتْ دار الأزياء الفرنسية "ديور" Dior مجموعتها من الأزياء الراقية الـ"هوت كوتور" لربيع 2018 بلونين كلاسيكيين راقيين وهما الأبيض والأسود.

وقالت المديرة الإبداعية للعلامة: "إن تصميم الأزياء الراقية هو حلم الموضة، لهذا فإنه مكان لا حدود له يمكن استغلاله لتجريب تقنيات جديدة واستخدام مواد وأقمشة متنوعة وتقديم صور ظلية مبتكرة".

وأقيم العرض في متحف رودان، الذي تم تجويله إلى قاعة عرض، وكان لافتاً المجسمات السيراميك العملاقة لأجزاء جسم الإنسان المعلقة من السقف، كما طغت على العرض لوحة الألوان الأحادية التي تعكس الفن الغريب الذي روجت له الحركة السيريالية خلال بداية القرن العشرين.

تأثير الوهم كان بارزاً في قطع المجموعة فنجده على شكل جورب شبكي يغطي الجزء العلوي من الحذاء، لكنه بدا أكثر وضوحاً على معاطف البولكا دوت المسائية أو الفساتين المنسدلة المطبعة بنقشة الكاروهات بالأبيض والأسود والمنسقة مع كاب مزين بالريش.

كما كانت الطيور، التي ترمز إلى الهروب، موضوعا أساسياً في هذه المجموعة، من الأقراط إلى الفساتين الشفافة التي تأخذ شكل قفص العصافير، بالإضافة إلى ريش الطاووس الذي زين الفساتين المرصعة بالجواهر والمزينة بالأهداب، بينما زينت الطبعات الغرافيكية معاطف الكوكتيل وفساتين التول بالقصة المستقيمة.

وارتدتْ العارضات خلال العرض أغطية الرأس والأوشحة  التي تم تصميمها بالتعاون مع صانع القبعات البريطاني الشهير ستيفن جونز.

وطبعاً جاءتْ معظم الإطلالات الـ 72 التي تم عرضها باللونين الأبيض والأسود باستثناء بعض الفساتين التي تليق بالسجادة الحمراء، والتي أتتْ بألوان متنوعة كاللافندر، والزيتوني والفضي، وبعض درجات النبود.

اترك تعليقاً