أخبار

المصممة سعيدة الحميدي لـ"فوشيا": قدمتُ القفطان المغربي العربي بلمسة أندلسية

المصممة سعيدة الحميدي لـ"فوشيا": قد...

رصدت كاميرا "فوشيا" عرض أزياء مصممة الأزياء المغربية سعيدة الحميدي، لمجموعتها لشتاء 2018 التي شاركت بها في مهرجان "لامود العرب" في مصر. وقدمت سعيدة، مجموعة متميزة من القفاطين المغربية ضمت 16 قطعة نالت إعجاب الحاضرين. وقالت مصممة الأزياء المغربية، في لقاء خاص مع موقع "فوشيا"، إنها قدمت اليوم 16 قفطانًا مغربيًا مشغولًا ومطرزًا بلمسة أندلسية، مشيرة إلى أن الحضارة الأندلسية جزء لا يتجزأ من الحضارة العربية المغربية. وأضافت: "المغرب هي المحطة والأساس التي انطلقت منها الحضارة العربية إلى الأندلس وأوروبا". وتابعت الحميدي: "مظاهر الحضارة الأندلسية تظهر بقوة في كل بيت مغربي وفي الأزياء المغربية وحياتنا اليومية"، موضحة أنها استخدمت الخامات

رصدت كاميرا "فوشيا" عرض أزياء مصممة الأزياء المغربية سعيدة الحميدي، لمجموعتها لشتاء 2018 التي شاركت بها في مهرجان "لامود العرب" في مصر.

وقدمت سعيدة، مجموعة متميزة من القفاطين المغربية ضمت 16 قطعة نالت إعجاب الحاضرين.

وقالت مصممة الأزياء المغربية، في لقاء خاص مع موقع "فوشيا"، إنها قدمت اليوم 16 قفطانًا مغربيًا مشغولًا ومطرزًا بلمسة أندلسية، مشيرة إلى أن الحضارة الأندلسية جزء لا يتجزأ من الحضارة العربية المغربية.

وأضافت: "المغرب هي المحطة والأساس التي انطلقت منها الحضارة العربية إلى الأندلس وأوروبا".

وتابعت الحميدي: "مظاهر الحضارة الأندلسية تظهر بقوة في كل بيت مغربي وفي الأزياء المغربية وحياتنا اليومية"، موضحة أنها استخدمت الخامات المخملية في تصميم القفاطين، وهي الخامة نفسها التي كان يرتديها سلاطين وأمراء الأندلس، مشغولة ومطرزة بتطريزات يدوية رائعة وأنيقة وبها لمسات فنية راقية".

شاهدي الفيديو...

 
اترك تعليقاً