أخبار

السعودية: سيارات للنساء بأكسسوارات جديدة ومكان للماكياج

السعودية: سيارات للنساء بأكسسوارات...

تعتزم وكالات السيارات في المملكة العربية السعودية تطبيق مواصفات أنثوية للمركبات التي سيتم بيعها للنساء تشمل إكسسوارات جديدة وشكل المقود ومكانا للمكياج وذلك بعد قرار السلطات السماح للنساء بالقيادة عام 2018. وكشف رئيس اللجنة الوطنية للسيارات بمجلس الغرف السعودية فيصل أبوشوشه، عن 8 إضافات جديدة للسيارات النسائية التي ستدخل السوق السعودي العام المقبل وذلك لأهداف تسويقية، مبيناً أن هذه الإضافات موجودة في معظم الموديلات الموزعة على جميع دول العالم، ولكن سيتم التركيز عليها في السيارات المخصصة للمرأة. وقال أبوشوشه لـصحيفة «الوطن» السعودية إن «أبرز الاختلافات بين المركبات الرجالية والنسائية ستكون في اللون الداخلي والخارجي للسيارة، علاوةً على الإكسسوارات الداخلية، إضافة

تعتزم وكالات السيارات في المملكة العربية السعودية تطبيق مواصفات أنثوية للمركبات التي سيتم بيعها للنساء تشمل إكسسوارات جديدة وشكل المقود ومكانا للمكياج وذلك بعد قرار السلطات السماح للنساء بالقيادة عام 2018.

وكشف رئيس اللجنة الوطنية للسيارات بمجلس الغرف السعودية فيصل أبوشوشه، عن 8 إضافات جديدة للسيارات النسائية التي ستدخل السوق السعودي العام المقبل وذلك لأهداف تسويقية، مبيناً أن هذه الإضافات موجودة في معظم الموديلات الموزعة على جميع دول العالم، ولكن سيتم التركيز عليها في السيارات المخصصة للمرأة.

وقال أبوشوشه لـصحيفة «الوطن» السعودية إن «أبرز الاختلافات بين المركبات الرجالية والنسائية ستكون في اللون الداخلي والخارجي للسيارة، علاوةً على الإكسسوارات الداخلية، إضافة إلى أن المقاعد ستكون أكثر راحةً».

وأشار إلى أن بعض الوكالات تطلب سيارات محددة للمرأة من ناحية الماركة والموديل واللون وغيرها من المواصفات المرغوبة من قبل النساء، ولكن سيتم توزيعها في السوق السعودي ابتداءً من عامي 2018 و 2019، شريطة تطبيق المواصفات والمقاييس الخاصة بالمملكة».

وأوضح أن أبرز مواصفات للسيارات النسائية تشمل اللون الخارجي و الإكسسوارات الداخلية والخارجية واختلاف المقاعد ومكانا للمكياج واللون الداخلي ومقاس وشكل المقود ومكانا للحقيبة.

وأضاف بأن الوكالات السعودية ستعد دراسات واستبيانات لمعرفة المواصفات المطلوبة من المرأة ليتم رفعها إلى المصانع المنتجة متوقعا أن تكون نسبة الإقبال على الشراء مستقرة في بداية الأمر، حيث إن بعض النساء سيستخدمن السيارة الخاصة بسائق الأسرة الأجنبي بعد الاستغناء عن خدماته.

اترك تعليقاً