أخبار

حان الوقت لتعيدي ترتيب خزانة ملابسك.. وتتخلّصي من هذه القطع!

حان الوقت لتعيدي ترتيب خزانة ملابسك...

محتوى مدفوع

هل تجدين نفسك تحملقين في خزانة ملابسك لساعات طويلة تبحثين عما ترتدينه اليوم، سواء عند الذهاب إلى العمل أو للتنزه؟ وتكتشفين بعد ذلك أنه ليس هناك شيء لائق لارتدائه.. ويأتي السؤال ما الذي يدعوك لشراء ملابس جديدة رغم هذا الكم الهائل من الملابس؟ والعبرة هنا ليست بكثرة الملابس التي تكتظ بها خزانة ملابسك في كل المواسم، بل بالقطع الأنيقة التي تمتلكينها، لذا تمهلي قبل قرار الشراء فانك لست بحاجة إلى ملابس جديدة ولكنك تحتاجين لتنظيم خزانتك والتخلص من بعض القطع التي لم تعد صالحة. وحسب مجلة "هاربرز بازار"، إليك الطريقة الصحيحة لترتيب خزانتك، إذ تنصح بالتخلص وبشكل فوري من هذه

هل تجدين نفسك تحملقين في خزانة ملابسك لساعات طويلة تبحثين عما ترتدينه اليوم، سواء عند الذهاب إلى العمل أو للتنزه؟ وتكتشفين بعد ذلك أنه ليس هناك شيء لائق لارتدائه.. ويأتي السؤال ما الذي يدعوك لشراء ملابس جديدة رغم هذا الكم الهائل من الملابس؟

والعبرة هنا ليست بكثرة الملابس التي تكتظ بها خزانة ملابسك في كل المواسم، بل بالقطع الأنيقة التي تمتلكينها، لذا تمهلي قبل قرار الشراء فانك لست بحاجة إلى ملابس جديدة ولكنك تحتاجين لتنظيم خزانتك والتخلص من بعض القطع التي لم تعد صالحة.

وحسب مجلة "هاربرز بازار"، إليك الطريقة الصحيحة لترتيب خزانتك، إذ تنصح بالتخلص وبشكل فوري من هذه الملابس التي لاتضيف إلا الازدحام بين ملابسك.

القطع المتشابهة

بدلاً من اقتناء الملابس المتشابهة ولا تختلف سوى في اللون أو الطبعة، عليك بالاحتفاظ بواحدة أو أثنتين على أقصى تقدير والتخلص من الباقي، وقبل التخلص منها اسألي نفسك حتى لا تقعي في الخطأ نفسه في المستقبل، ما هو الداعي لشراء كل هذا العدد من الملابس المتطابقة في حين قطعة واحدة قد تفي بالغرض؟

الاختيار بين القطع

تشترين قطعا من الملابس ولا ترتدينها مطلقا، أو ترتدينها مرة واحدة ولا تكررينها وتنسينها مع مرور الوقت، ويكون موسم التخفيضات هو الدافع الوحيد لشرائها، لذا عليك بالعودة مرة أخرى لهذه القطع واحيائها ببعض الحيل التي تواكب الموضة ووفري الأموال.

الملابس المنزلية

عند ذكر هذا النوع من الملابس حدث ولا حرج فهي تملأ الأدراج والحقائب المخزنة تحت الأسَرة، فما أكثر التيشرتات والبلوزات والبنطلونات والبيجامات من كل شكل ولون، وتجدين نفسك لا شعوريا ترتدين بيجامة واحدة وتهملين سواها لمجرد أنها مريحة وتشعرك بالدفء المطلوب، لا تترددي فقد حان الوقت للتخلص من هذا العدد الكبير فهناك اتجاهات للموضة ظهرت مؤخرا تجعلك ترتدين هذه القطع خارج المنزل وداخله، وبالتالي تساعدك على التخلص من هذه الفوضى العارمة.

تغير الاهتمامات

تختلف أذواقنا وتتغير اهتماماتنا بمرور العمر فما نحبه اليوم من الموضة نكرهه غدا ولا يستهوينا ارتداؤه، لذلك من المهم مراجعة اختياراتك بين الحين والأخر لمعرفة ما تحتفظين به من ملابس وما لا يصلح لارتدائه مرة أخرى، ما يجعلك في حالة ترتيب دائمة لخزانتك وبالتالي تتجاوزين هذه المشكلة الصعبة.

تغير طبيعة الجسم

لا شك أنك تتعرضين للتغير المستمر في شكل جسمك، فقد تفقدين الوزن هذا العام بينما تكتسبين المزيد من الوزن العام المقبل، وبالتالي لا تناسبك كل القطع في كل الأوقات، فهذه البلوزة أصبحت ضيقة، وهذا الفستان بات طويلا جدا نظرا لوجود تطورات جديدة طرأت عليك وعلى شكل جسمك، تخلصي من الملابس التي لا تناسبك وضعي اعتبارات جديدة للشراء تلائم شكلك وتناسب عمرك.

الملابس البالية أو المعيبة

قد تتجاهلين ارتداء بلوزة لمجرد قطع في أحد أجزائها أو أنها تنتقص لوجود بعض الأزرار، ويصعب عليك اصلاحها ويكون من السهل شراء غيرها دون تردد، إذا كان الأمر كذلك لما تحتفظين بها إذا؟ إما أن تصلحيها أو تتخلصي منها فذلك أفضل.

لا شيء مما سبق

 أما إذا لم يكن هناك في خزانتك أي نوع من الملابس السالف ذكرها وتعانين من انفجار في خزانتك من كثرة الملابس بها، فعليك بترتيب أفكارك ووضع منظور جديد للشراء، اشتري ما يناسبك وتحتاجينه فقط، واحرصي على التنوع دون الافراط في العدد، فعدد قليل من الملابس يظهر أناقتك أفضل من قطع لا حصر لها ولا تضفي إلى اطلالتك الأناقة المطلوبة.

اترك تعليقاً