أخبار

مجموعة إرديم لربيع 2018.. تصاميم ملكيّة من وحي التاريخ

مجموعة إرديم لربيع 2018.. تصاميم مل...

استرجع المصمم المبدع إرديم موراليوغلو، في مجموعته لموسم ربيع 2018، بعض اللحظات الرائعة من تاريخ الأزياء، الأمر بدا جليا وراء الكواليس حين عرض صورة بالأبيض والأسود من اجتماع لملكة انجلترا إليزابيث الثانية ودوق إلينغتون عام 1958 في ليدز، إلى جانب صور أخرى من نادي القطن في هارلم وإيلا فيتزجيرالد وغيرهما من صورالتتويج والتعهدات الرسمية. وتحدث المصمم عن مجموعته وراء الكواليس قبل بدء العرض متسائلا: "ماذا لو ذهبت الملكة إلى نيويورك، وماذا لو أقامت دوروثي داندريدج في قصر باكنغهام؟"  في إشارة إلى الممثلة الأفريقية الأمريكية والفائزة بجائزة الأوسكار. وتضمنت مجموعته الجديدة فساتين نابضة بالحيوية تناسب أجواء نادي الجاز في فترة الثلاثينيات

استرجع المصمم المبدع إرديم موراليوغلو، في مجموعته لموسم ربيع 2018، بعض اللحظات الرائعة من تاريخ الأزياء، الأمر بدا جليا وراء الكواليس حين عرض صورة بالأبيض والأسود من اجتماع لملكة انجلترا إليزابيث الثانية ودوق إلينغتون عام 1958 في ليدز، إلى جانب صور أخرى من نادي القطن في هارلم وإيلا فيتزجيرالد وغيرهما من صورالتتويج والتعهدات الرسمية.

وتحدث المصمم عن مجموعته وراء الكواليس قبل بدء العرض متسائلا: "ماذا لو ذهبت الملكة إلى نيويورك، وماذا لو أقامت دوروثي داندريدج في قصر باكنغهام؟"  في إشارة إلى الممثلة الأفريقية الأمريكية والفائزة بجائزة الأوسكار.

وتضمنت مجموعته الجديدة فساتين نابضة بالحيوية تناسب أجواء نادي الجاز في فترة الثلاثينيات وخزانة الملكة الشابة وأسلوب نجمة الجاز الأمريكي الشهيرة، هذا المزج بين الأساليب الشخصية المتناقضة أتى على شكل أكتاف ذات خياطة بارزة وفساتين كوكتيل جذابة.

وطغى على المجموعة الطابع الملكي الفخم والذي تمثل في شرائط الكتف والتطريزات المطلية بالذهب التي زينت الفساتين، في حين أضاف قماش البروكاد المعدني والترتر الفضي لمسة ملفتة ولامعة على فساتين إليزابيث.

إليك مجموعة إرديم لموسم ربيع 2018، فما رأيك؟

اترك تعليقاً