أخبار

رغم مرضها الجلدي النادر.. عارضة أزياء تكسر المعايير التقليدية

رغم مرضها الجلدي النادر.. عارضة أزي...

محتوى مدفوع

عالم الموضة والأزياء في تغير مستمر ودائم، فقد تبدلت عدة مفاهيم تقليدية بفضل عارضات فريدات تحدين الصعاب، من بينهن "آشلي غراهام" التي أصبحت أول عارضة ممتلئة الجسم، و"ويني هارلو" التي أصبحت أول عارضة مصابة بالبهاق. ومؤخراً أثارت "سارة جيورتس" (26 عاماً) الجدل بكونها عارضة مصابة بمرض جلدي نادر يُسمى "متلازمة إهلرز دانلوس" الذي يؤثر على النسيج الضام ويُبطئ إنتاج الكولاجين، ما يجعل الجلد هشاً، مترهلاً وأقل مرونة في سن مبكرة جداً. https://www.instagram.com/p/BVpoR5-jIpl/?taken-by=sarageurts ولكن سارة تحدت فكرة عدم تمتعها ببشرة مثالية مشدودة وشقت طريقها في مجال عرض الأزياء، ووفقًا لمجلة "غلامور"، أوضحت سارة أنها في المرحلة الثانوية، حاولت تغطية بشرتها إذ

عالم الموضة والأزياء في تغير مستمر ودائم، فقد تبدلت عدة مفاهيم تقليدية بفضل عارضات فريدات تحدين الصعاب، من بينهن "آشلي غراهام" التي أصبحت أول عارضة ممتلئة الجسم، و"ويني هارلو" التي أصبحت أول عارضة مصابة بالبهاق.

ومؤخراً أثارت "سارة جيورتس" (26 عاماً) الجدل بكونها عارضة مصابة بمرض جلدي نادر يُسمى "متلازمة إهلرز دانلوس" الذي يؤثر على النسيج الضام ويُبطئ إنتاج الكولاجين، ما يجعل الجلد هشاً، مترهلاً وأقل مرونة في سن مبكرة جداً.

ولكن سارة تحدت فكرة عدم تمتعها ببشرة مثالية مشدودة وشقت طريقها في مجال عرض الأزياء، ووفقًا لمجلة "غلامور"، أوضحت سارة أنها في المرحلة الثانوية، حاولت تغطية بشرتها إذ لم ترغب أن يسألها أحد عن حالتها.

وبعد سنوات من إخفاء جلدها، شقت سارة طريقها في مجال عرض الأزياء، حيث بدأت ذلك في العام 2015 بعد تقديم قصتها على "تمبلر"، وتلقت الكثير من الدعم والآلاف من التعليقات الإيجابية.

وعن تطلعاتها الرئيسية في مجال عرض الأزياء، قالت: تتمثل هذه التطلعات في كسر المعايير التقليدية بشأن المثالية والكمال، فإظهار عيوبك وتفردك هو الجمال الحقيقي".

وقد عبرت سارة عن شعورها قائلة: "كل جزء من تجعيدات بشرتي جميل بحد ذاته ومميز"، ومن تجربتها تريد سارة أن تشجع الآخرين على حب ما يجعلهم مميزين بدلاً من الشعور بالخجل .

يُشار إلى أن سارة تتحضر حالياً لتصبح الوجه الإعلامي لـ"إي دي إس" لمساعدة الناس على فهم حالتها أكثر.

اترك تعليقاً