أخبار

ماري لوي: جسدت تاريخ مصر القديم في خطوط أزيائي

ماري لوي: جسدت تاريخ مصر القديم في...

محتوى مدفوع

قالت مصممة الأزياء ماري لوي، إن الحضارة المصرية غنية بالأفكار التي يمكن أن نستلهم منها خطوط الموضة. وأضافت، في لقاء خاص مع "فوشيا": "كانت بداياتي عندما قدمت كولكشن خارج مصر، وعكست من خلاله الحضارات التي مرت على البلاد، بداية من الفراعنة وحتى الفترة الإسلامية". وتابعت: "جاءتني فكرة أن هناك آلهة من الآلهة الإغريقية، ركبت مركبًا من مراكب الشمس، وتجولت في النيل، فظهرت أولى الحضارات المصرية وهي الفرعونية، ثم بعد ذلك الحضارة القبطية، ويظهر ذلك في عناقيد العنب والتي تسمى الكرما وتظهر في جميع هياكل الكنائس". وأشارت لوي، إلى أن الآلهة الإغريقية استمرت في طريقها حتى وصلت إلى الحقبة العثمانية، التي

قالت مصممة الأزياء ماري لوي، إن الحضارة المصرية غنية بالأفكار التي يمكن أن نستلهم منها خطوط الموضة.

وأضافت، في لقاء خاص مع "فوشيا": "كانت بداياتي عندما قدمت كولكشن خارج مصر، وعكست من خلاله الحضارات التي مرت على البلاد، بداية من الفراعنة وحتى الفترة الإسلامية".

وتابعت: "جاءتني فكرة أن هناك آلهة من الآلهة الإغريقية، ركبت مركبًا من مراكب الشمس، وتجولت في النيل، فظهرت أولى الحضارات المصرية وهي الفرعونية، ثم بعد ذلك الحضارة القبطية، ويظهر ذلك في عناقيد العنب والتي تسمى الكرما وتظهر في جميع هياكل الكنائس".

وأشارت لوي، إلى أن الآلهة الإغريقية استمرت في طريقها حتى وصلت إلى الحقبة العثمانية، التي تميزت بالسروال العثماني المميز بألوانه وتطريزاته، وبعد ذلك دخلت الحضارة الإسلامية التي اشتهرت بالأرابيسك والتصميمات الهندسية الموجودة في حان الخليلي.

وأردفت: "لم أصمم الفساتين كما كانت بالتفصيل في كل مرحلة ولكني أصممها بحيث تكون عصرية وتناسب مرحلتنا، ولكن بها لمسة أو لمحة تاريخية من كل عصر".

واختتمت: "لم أغفل أيضًا موضة الغوازي المصريات اللاتي بدأن من الأقصر وجئن من الصحراء الشرقية وتميزن بوجود حزام حول الخصر، فقمنا بأخذ هذا الجزء وبدأنا تطويره باستخدام العديد من الخامات".

شاهدي الفيديو..

اترك تعليقاً