أخبار

دعوى قضائية بين "بوما" و"فوريفر 21" بسبب تصاميم ريهانا

دعوى قضائية بين "بوما" و"فوريفر 21"...

محتوى مدفوع

في العام 2013، فازت النجمة ريهانا بدعوى قضائية ضد شركة "توب شوب" مكنّتها من الحصول على تعويض قيمته 5 ملايين دولار بسبب بيع تلك الشركة ملابس مطبوعا عليها صورة نجمة البوب دون الحصول على إذن منها. والآن شركة "بوما" تقاضي شركة "فوريفر 21" لتقليدها تصميمات مجموعة أحذية "فينتي بوما" والتي شاركت في تصميمها النجمة ريهانا، وتتضمن ثلاثة من التصاميم الأصلية لشركة بوما وهي "Leadcat Fenty Fur Slide" و "Bow Slide" و "Creepers"، وفقًا لما ذكره موقع "TMZ". وتمكّن الموقع من الحصول على تفاصيل القضية التي تنص على أن نُسَخ شركة "فوريفر 21" المقلّدة قلّلت الطلب على منتجات "بوما" الفاخرة ما

في العام 2013، فازت النجمة ريهانا بدعوى قضائية ضد شركة "توب شوب" مكنّتها من الحصول على تعويض قيمته 5 ملايين دولار بسبب بيع تلك الشركة ملابس مطبوعا عليها صورة نجمة البوب دون الحصول على إذن منها.

والآن شركة "بوما" تقاضي شركة "فوريفر 21" لتقليدها تصميمات مجموعة أحذية "فينتي بوما" والتي شاركت في تصميمها النجمة ريهانا، وتتضمن ثلاثة من التصاميم الأصلية لشركة بوما وهي "Leadcat Fenty Fur Slide" و "Bow Slide" و "Creepers"، وفقًا لما ذكره موقع "TMZ".

وتمكّن الموقع من الحصول على تفاصيل القضية التي تنص على أن نُسَخ شركة "فوريفر 21" المقلّدة قلّلت الطلب على منتجات "بوما" الفاخرة ما أصابها بعدة خسائر، ولذلك طالبت "بوما" بوقف مبيعات تلك النسخ المقلّدة وضرورة ردّ الأرباح التي جنتها "فوريفر 21" من بيع تلك الأحذية المقلّدة.

وكانت "بوما" قد رفعت دعوى قضائية ضد شركة "توب شوب" في وقت سابق من هذا الشهر في إحدى المحاكم الألمانية، تطالب فيها بمنع المتجر البريطاني من بيع الأحذية شبه المتطابقة.

يُذكر أن "بوما" اختارت ريهانا للعمل كمديرة إبداعية لمجموعة "فينتي إكس" منذ أكثر من عامين، وتمكنت النجمة خلال تلك الفترة من تعزيز مبيعات منتجات العلامة التجارية الرياضية لتزداد بنسبة 17 بالمائة في العام 2015، ما مكّن الشركة من تحقيق أرباح في الربع الرابع من ذلك العام بلغت مليار دولار وفقا لما ذكرته وكالة "بلومبرغ".

يُذكر أن تصميمات النجمة ريهانا تحظى بشعبية واسعة، حيث بيعت كل نسخ "Fur Slide" في أبريل الماضي خلال 30 دقيقة ما تسبب في تعطّل موقع شركة بوما على الإنترنت.

ومن غير الواضح ما إذا كانت بوما ستقاضي عشرات العلامات التجارية الأخرى التي تقلّد منتجاتها مثل "ريري" وغيرها من الشركات الأخرى.

اترك تعليقاً