أخبار

أزياء خريف 2017 من وحي الأفلام السينمائية

أزياء خريف 2017 من وحي الأفلام السي...

محتوى مدفوع

يتم تسليط الضوء دائمًا على التفاعل بين عالمي الموضة والأفلام من خلال مجموعات أزياء الخريف، والتي تصدر بالتزامن مع حفلات توزيع جوائز الأوسكار، وتعد عرضًا ضخمًا للأزياء يقدمه النجوم والنجمات على السجادة الحمراء. كما أن هناك أساليب عديدة تساعد المصممين على دمج أعمالهم مع الأفلام بشكل مباشر أو غير مباشر فمنهم من يطلق اسم أحد الأفلام على مجموعة تصميماته. وقد رأينا كيف سيطر الوضع الحالي للعالم على أزياء خريف هذا العام حيث شاهدنا المصممين ينخرطون مع الأوضاع السياسية فقرر بعضهم استخدام تصميماتهم كمرآة للمناخ الفوضوي، والبعض الأخر جعلها طريقة للهروب منه. وهنا مجموعة مختارة من الأفلام تمت الإشارة إليها بواسطة

يتم تسليط الضوء دائمًا على التفاعل بين عالمي الموضة والأفلام من خلال مجموعات أزياء الخريف، والتي تصدر بالتزامن مع حفلات توزيع جوائز الأوسكار، وتعد عرضًا ضخمًا للأزياء يقدمه النجوم والنجمات على السجادة الحمراء.

كما أن هناك أساليب عديدة تساعد المصممين على دمج أعمالهم مع الأفلام بشكل مباشر أو غير مباشر فمنهم من يطلق اسم أحد الأفلام على مجموعة تصميماته.

وقد رأينا كيف سيطر الوضع الحالي للعالم على أزياء خريف هذا العام حيث شاهدنا المصممين ينخرطون مع الأوضاع السياسية فقرر بعضهم استخدام تصميماتهم كمرآة للمناخ الفوضوي، والبعض الأخر جعلها طريقة للهروب منه.

وهنا مجموعة مختارة من الأفلام تمت الإشارة إليها بواسطة المصممين من خلال مجموعة أزياء الخريف، تعد نهاية هذا الأسبوع هي الوقت المناسب لمشاهدتها.

مجموعة Ashish

اقتبست الطريق الطوبي الأصفر من الفيلم الموسيقي The Wizard of Oz كما صرح المصمم أن المجموعة تضمنت رسالة سياسية تدعو إلى المحبة والتوحد اللذان نفتقر إليهما في الوقت الحالي.

مجموعة Mary Katrantzou

والتي صرحت مصممتها سارة مووار بأن مجموعتها مستوحاة مباشرة من فيلم الرسوم المتحركة Fantasia الذي أنتجته ديزني، والذي كان نقطة انطلاق لمجموعتها للخريف.

مجموعة Anna Sui

والتي من بين المصادر الكثيرة التي استوحت منها كان الفيلم الكوميدي Blithe Spirit الذي قاد المصمم لإضفاء العديد من القطع لتصور شحوب النجمة كاي هاموند دون الإشارة إلى بعض الصور الظلية من الأربعينيات.

مجموعة Arthur Arbesser

والتي جاءت فكرتها من الفيلم الرومانسي Wings of Desire حيث اختار المصمم أن يعرض مجموعته في مخبز مهجور كان يقدم الخبز للقوات الإيطالية الشمالية كما كانت برلين في العام 1980 في الفيلم الذي استوحي منه أحدث مجموعاته.

مجموعة Marchesa

 تأثر مصمموها بالصين وأفلام مثل Farewell My Concubine حيث أضافوا القليل من بريق شنغهاي القديمة لأسلوب بيت الأزياء الخاص بهم.

مجموعة MSGM

ربما كان المصمم ماسيمو جيورجيتي شابًا صغيرًا عندما تم بث مسلسل Twin Peaks بجزأيه لكن ذلك لم يمنعه من التأثر به واستعارة أشجار الصنوبر والبومة من ملصقاته وإضفائها على مجموعته.

اترك تعليقاً