أخبار

كيف دافعت البطلة الأولمبية آمنة حداد عن حجاب "نايكي"؟

كيف دافعت البطلة الأولمبية آمنة حدا...

محتوى مدفوع

في رد فعلها على الهجوم الذي تعرضت له شركة نايكي حين قررت تصنيع حجاب إسلامي للرياضيات المسلمات، قامت البطلة الأولمبية الإماراتية آمنة حداد، المتخصصة في مجال رفع الأثقال بنشر تعليق مطول عبر حسابيها في إنستغرام وفيسبوك لتأييد قرار الشركة. وقالت حداد: "أدرك أن هناك الكثير من ردود الفعل المتناقضة بشأن حجاب نايكي ولماذا قررت الشركة تصنيعه الآن تحديداً"، وأضافت:"لقد حاربت الكثير من النساء المسلمات والرياضيات بشكل خاص من أجل دخول المنافسات الرياضية العالمية بحجابهن وكان ذلك يشكل عائقاً لديهن في معظم الأحيان. لكننا اليوم لا يمكننا تجاهله ببساطة". وجاء تعليق حداد في ردّ على تغريدة إحدى المعارضات لقرار نايكي حين

في رد فعلها على الهجوم الذي تعرضت له شركة نايكي حين قررت تصنيع حجاب إسلامي للرياضيات المسلمات، قامت البطلة الأولمبية الإماراتية آمنة حداد، المتخصصة في مجال رفع الأثقال بنشر تعليق مطول عبر حسابيها في إنستغرام وفيسبوك لتأييد قرار الشركة.

وقالت حداد: "أدرك أن هناك الكثير من ردود الفعل المتناقضة بشأن حجاب نايكي ولماذا قررت الشركة تصنيعه الآن تحديداً"، وأضافت:"لقد حاربت الكثير من النساء المسلمات والرياضيات بشكل خاص من أجل دخول المنافسات الرياضية العالمية بحجابهن وكان ذلك يشكل عائقاً لديهن في معظم الأحيان. لكننا اليوم لا يمكننا تجاهله ببساطة".

وجاء تعليق حداد في ردّ على تغريدة إحدى المعارضات لقرار نايكي حين اتهمت الشركة بأنها "تستفيد مادياً من قضية استعباد المرأة وإخضاعها للسيطرة من قبل المجتمع" مضيفة أنها لن تشتري منتجات نايكي بعد اليوم.

وكانت شركة الملابس الرياضية العالمية نايكي قد أعلنت الشهر الماضي عن اعتزامها إطلاق الحجاب الرياضي في العام 2018. وتعاونت في ذلك بشكل وثيق مع شخصيات رياضية معروفة في العالم العربي مثل المتزلجة الإماراتية زهرة لاري، ومدربة رياضة العدو منال رستم لتصميم حجاب رياضي يتناسب مع احتياجات المرأة المسلمة.

I am so proud of @nikewomen for tapping deep into an unspoken issue that us female Middle Eastern sportswomen deal with in this beautiful video. When we pursue unconventional sports - or any sport - for that matter, others say: "what will they say about you?" It's time to change the question and re-define the answer: "How many will you inspire? MANY! Keep your head up high. Keep your spirit high. Run for your dream. Jump above obstacles. Gracefully show your talent. You who you are because God chose you for a mission to make the world a better place. Very honored to know few of the girls in video. Power to #EmiratiSportsWomen @amnalmar @leap.of.hope @zahralari Be proud of yourselves. So proud to see the changes in sports in the last six years ❤. I grow. You grow. We grow.

A post shared by آمنة الحداد Amna Al Haddad 🇦🇪 (@amna.s.alhaddad) on

وأفادت حداد أنها ليست بصدد الدفاع عن منتجات الشركة بشكل خاص، وأنه ليس هناك غرض مادي وراء تصريحاتها، لكنها تساند المنتج الجديد لأنه "سيفتح الأبواب للأجيال القادمة من البطلات الرياضيات لمتابعة رياضاتهن المفضلة بشكل أكثر عملية".

وأنهت تعليقها قائلة: "أنا أدافع عن المرأة المسلمة سواء أكانت ترتدي حجاباً أم لا، وخيارها هذا يرجع إليها فقط".

اترك تعليقاً