“رودولفو باغليالونغا” يغادر منصب الإدارة الإبداعية لعلامة “جيل ساندر”

“رودولفو باغليالونغا” يغادر منصب الإدارة الإبداعية لعلامة “جيل ساندر”

محمد أفشكو

في خبر مفاجئ وصادم، أعلنت دار “جيل ساندر” عن مغادرة المصمم الإيطالي “رودولفو باغليالونغا” منصبه كمدير إبداعي للدار، بعد مرور 3 سنوات على عمله فيها.

وقد قدم المصمم الإيطالي مجموعة الأزياء الجاهزة من “جيل ساندر” لموسم خريف وشتاء 2017 خلال أسبوع الموضة في ميلانو، والتي تتألف من قطع بصيحة الـ “color block” فضفاضة وأخرى ضيقة، والتي تضفي لمسة أنثوية على مظهر المرأة العاملة، وكانت المجموعة الأخيرة له مع هذه الدار، التي انضم إليها في العام 2014.

وصرح المصمم في بيان صحفي: “كان ممتعًا العمل مع الجميع في “جيل ساندر”، والمساهمة في إغناء تاريخ وتراث العلامة التجارية “.

الجدير بالذكر أن دار “جيل ساندر”  تأسست هذه الأخيرة في عام 1973 على يد المصمم “جيل ساندر” الذي أحدث ثورة في الموضة في السبعينيات مع مجموعاته التي تأتي بأسلوب الـ ” minimalist” و المونوكروم، وقد عينت العلامة المصمم ” Milan Vukmirovic” كمدير إبداعي في عام 2000، وفي عام 2013 تولى المصمم ” راف سيمونز” المنصب نفسه، يليه المصمم “رودولفو باغليالونغا” في إبريل عام 2014، حيث عمل الأخير لمدة 10 سنوات  في برادا كمساعد للمصممة “ميوشيا برادا”، ثم عين في منصب المدير الإبداعي لعلامة   “Vionnet ” من 2009 إلى 2011.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات: desk (at) foochia.com