مجموعة “ماركيزا” لخريف 2017 مستوحاة من ثقافة الإمبراطورية الصينية

11111111111111111111111111

محمد أفشكو

اختارت المصممتان “جورجينا تشابمان” و”كيرين كريج” الإمبراطورية الصينية كمصدر وحي لتشكيلتهما الجديدة لموسم خريف 2017 التي عرضت ضمن فعاليات أسبوع الموضة في نيويورك،  حيث حرصت المصممتان على دمج القصات الناعمة والأنماط الرومانسية، واعتمدتا لوحة ألوان جديدة وجذابة شملت الأخضر والأصفر والأحمر بدرجات الباستيل.

افتتح العرض بتقديم فستان بصيحة الكاب مصنوع من الدانتيل الشانتيلي الأسود ذي أكمام طويلة والذي أتى مطرزاً بالأزهار وبتنورة طويلة مزينة بالشراريب الملونة بألوان قوس قزح، وهناك نسخة أكثر أناقة عُرضت على المدرج بعد فترة وجيزة، وهو عبارة عن فستان من الشيفون الأسود الشفاف مطرز بالأزهار الملونة وذي أكمام طويلة ويأتي مزيناً بالشراريب الملونة في الكاحل وأكمام اليد.

كما شملت المجموعة فستانا حريريا باللون الأخضر مزينا بنقوش الأزهار، وفستان التول بطول الكاحل مزينا بأزهار ثلاثية الأبعاد والريش، كما زيت الأقواس الكبيرة الحجم معظم الفساتين وهي مستوحاة من فترة الخمسينيات.

وعموما، فإن المجموعة ككل قد تكون خيار نجمات السجادة الحمراء اللاتي يعشقن تصاميم “ماركيزا” مثل “ماندي مور”، “بترا نيمكوفا”، “كوكو روشا”، “أوليفيا كالبو”.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات: desk (at) foochia.com