مجموعة جيني باكهام لخريف 2017 تكرم إرثها البريطاني!

مجموعة جيني باكهام لخريف 2017 تكرم إرثها البريطاني!

محمد أفشكو

“ماذا يعني أن تكون بريطانيا؟” هذا هو السؤال الذي أجابت عنه المصممة المبدعة “جيني باكهام” من خلال مجموعة الأزياء الجاهزة لخريف 2017 والتي قدمتها خلال أسبوع الموضة في نيويورك، وهي مستوحاة من الخصوصيات والكليشيهات التي تحدد الهوية البريطانية.

المجموعة التي أُطلق عليها “مجموعة التراث The Heritage Collection” والتي تتضمنت 36 قطعة تعكس الثقافة البريطانية من حركة البانك روك البريطانية إلى طبعة الترتان البريطانية وصولا إلى الطبعات الملكية التي تم تصميمها بالتعاون مع الفنانة البريطانية “ماغدا آرشر”.

وقدمت المصممة القمصان أو التيشرتات مستوحاة من أناقة الملكة إليزابيث خلال فترة شبابها بألوان جريئة ومطرزة باللآلئ، بالإضافة إلى سترات راكبي الدراجات النارية كالأحمر والأزرق السماوي بعضها بسيطة وأخرى مطبعة بشعارات مستوحاة من الثقافة البريطانية، إلى جانب البنطلونات الجلدية القصيرة المنسقة مع كنزات صوفية بأكمام قصيرة ومطرزة باللآلئ.

وقدمت فساتين سهرة ساحرة مستوحاة من فترة الثمانينات مصنوعة من الساتان والشيفون المطرز والكريب والقماش الشفاف والجلد والترتر.

أما لوحة الألوان فشملت الأحمر والأزرق السماوي والبرتقالي والأسود بالإضافة إلى الألوان الميتاليكية كالفضي والذهبي وغيرها.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات: desk (at) foochia.com