أخبار

كيف غيّرت الباربي الإماراتية حياة هذه اليمنية

كيف غيّرت الباربي الإماراتية حياة ه...

محتوى مدفوع

كشفت مواطنة أمريكية من أصول يمنية كيف أن الباربي الإماراتية التي ظهرت السنة الماضية تحت اسم "دميتك العربية" أو Your Arabian Doll غيرت حياتها بشكل إيجابي.    فبعد أن عانت من العنصرية خلال سنوات طفولتها التي أمضتها في ولاية كاليفورينا، صرحت سلام المالكي أن العنصرية طالت حتى ألعاب الأطفال، وتقول: "كنت ألاحظ أنني مختلفة وسط أقراني بسبب بشرتي السمراء.. وبسبب الباربي التي لم أجد فيها شبهاً مني. فعلى مر السنين رأيت الدمى من أصل إسباني، وأمريكي وكذلك دمى يهودية، لكني لم أصدف أبدا دمية عربية أو إسلامية. وهنا تبرز أهمية الدمية العربية بالنسبة لي!". وتضيف المالكي: "لوكانت هذه العلامة التجارية

كشفت مواطنة أمريكية من أصول يمنية كيف أن الباربي الإماراتية التي ظهرت السنة الماضية تحت اسم "دميتك العربية" أو Your Arabian Doll غيرت حياتها بشكل إيجابي.

  

فبعد أن عانت من العنصرية خلال سنوات طفولتها التي أمضتها في ولاية كاليفورينا، صرحت سلام المالكي أن العنصرية طالت حتى ألعاب الأطفال، وتقول: "كنت ألاحظ أنني مختلفة وسط أقراني بسبب بشرتي السمراء.. وبسبب الباربي التي لم أجد فيها شبهاً مني. فعلى مر السنين رأيت الدمى من أصل إسباني، وأمريكي وكذلك دمى يهودية، لكني لم أصدف أبدا دمية عربية أو إسلامية. وهنا تبرز أهمية الدمية العربية بالنسبة لي!".

وتضيف المالكي: "لوكانت هذه العلامة التجارية موجودة عندما كنت صغيرة، لربما كنت تقبلت حقيقة أنني عربية الأصل وكنت تقبلت لون بشرتي السمراء وأنني مسلمة. الله وحده يعلم أنني استغرقت سنوات من مراهقتي حتى أتقبل ما أنا عليه".

وحتى تصبح الباربي العربية لها مكانة بقدر الباربي الأمريكية، قامت علامة تجارية إماراتية بدورها للحفاظ على الثقافة الإماراتية والإسلامية من خلال افتتاح أول متجر للدمى العربية في أبو ظبي في عام 2016، حسب موقع "سكوب إمباير".

ويُذكر أن العلامة التجارية أسسها مازن شديد، الذي ولد ونشأ في دولة الإمارات العربية المتحدة. وتتوفر الدمى في ثلاثة أحجام: 12، 16، و 18 بوصة، كما تعرض العلامة أنواعاً مختلفة من الملابس والإكسسوارات وقطع الأثاث التي تتناسب مع أحجام الدمى. وقد أطلق على الدمى أسماء عربية تقليدية مثل: "أميرة" و"شمة" و"عائشة" - وقريبا "ريم" و"بيبي فطوم"، التي ستنضم إلى عائلة الدمى العربية.

اترك تعليقاً