بعد التأجيل.. مهرجان شرم الشيخ للموضة والسياحة ينطلق خلال أعياد الربيع

بعد التأجيل.. مهرجان شرم الشيخ للموضة والسياحة ينطلق خلال أعياد الربيع

دعاء مهران

أعلنت مصممة الأزياء الإماراتية منى المنصوري، عن الاتفاق مع اللواء خالد فودة محافظ جنوب سيناء، على تحديد الموعد الجديد لمهرجان شرم الشيخ الدولي للموضة والسياحة، ليعقد خلال مارس المقبل، بعدما تم تأجيله لظروف طارئة، تمثلت في تحذيرات من هيئة الأرصاد الجوية، من إمكانية تعرض المدينة الساحلية لأمطار وسيول، وبسبب الوفاة المفاجئة للفنان المصري محمود عبد العزيز.

من جانبها، أكدت الدكتورة أميمة إبراهيم، مدير عام مركز جنوب سيناء لدعم المرأة، أن مهرجان شرم الشيخ للموضة والسياحة الذي كان مقررًا خلال الفترة من 16 إلى 20 نوفمبر الجاري، وتم تأجيله إلى أواخر شهر مارس، له طابع خاص ومميز، وسيساعد كثيرًا في تنشيط الحركة السياحية الوافدة إلى المدينة المصرية.

3 (34)

وأضافت، أن إقامة المهرجان في شهر مارس، سيكون مناسبًا لنوعية الأنشطة التي ستقام خلاله، وكذلك توقيته، إذ تتميز شرم الشيخ بروعة الطقس في هذا التوقيت من العام.

وأشارت أميمة إبراهيم إلى أن هذا المهرجان سيمثل أفضل دعاية ممكنة للسياحة في شرم الشيخ، نظرًا لمشاركة عارضات أزياء عالميات ونجوم عالميين، مثل المغني الأمريكي جيمس بليك إلى جانب نجوم الفن والموضة من المصريين والعرب.

1 (31)

ونوهت أميمة إبراهيم إلى أن أماكن إقامة عروض المهرجان كل منها له طقوس خاصة، فأحد العروض سيقام على أطول ممشى لعرض الأزياء في مصر، وفي الهواء الطلق، والآخر في مكان تاريخي له سحر خاص، والعرض الثالث سيكون على الشاطئ أو حمام السباحة، متوقعة أن يحقق المهرجان نجاحًا كبيرًا، يساعد في وضعه على أجندة الخريطة السياحية للمحافظة، ليقام بشكل دوري سنويًا في نفس الموعد.

وأشادت، مدير عام مركز جنوب سيناء لدعم المرأة، بالجهد الكبير الذي تبذله مصممة الأزياء منى المنصوري، ودار المنصوري في دولة الإمارات العربية المتحدة، لدعم وتنشيط السياحة المصرية.

وأشارت إلى أن المهرجان يركز على مجموعة من المحاور والأبعاد الاجتماعية والإنسانية في المقام الأول، منها التركيز على إحياء التراث ودعم المتضررين من عمال قطاع السياحة، الذين تدهورت أوضاعهم بسبب تراجع أعداد السائحين على خلفية الظروف السياسة في منطقة الشرق الأوسط، موجهة الشكر لدولة الإمارات العربية المتحدة على كل ما قدمته من دعم للاقتصاد المصري، خلال المرحلة الصعبة التي مر بها مؤخرًا  .

5 (30)

وأكدت الدكتورة أميمة أن هذا المهرجان سيكون له تأثير كبير على المجتمع الدولي في الخارج، لأن إقامة المهرجان في الهواء الطلق، وفي أماكن مفتوحة بعيدًا عن القاعات المغلقة، سيعطي رسالة إيجابية للعالم أجمع، أن مصر آمنة.

4 (28)

وأوضحت أميمة إبراهيم أن اللواء خالد فودة محافظ جنوب سيناء، أصدر توجيهاته لكافة الأجهزة التنفيذية بالمحافظة، من أجل تذليل كافة العقبات والصعاب التي تواجه المهرجان، لضمان تحقيق النجاح المنشود، وتحسين أوضاع قطاع السياحة، وإرسال رسالة إيجابية إلى العالم أجمع من مدينة السلام شرم الشيخ.