نصائح لارتداء الكعب العالي دون الشعور بالألم
موضة اكسسوارات
29 يونيو 2022 7:39

نصائح لارتداء الكعب العالي دون الشعور بالألم

avatar فرح الراغب

تفضل الكثير من السيدات ارتداء الأحذية ذات الكعب العالي؛ لأنها تجعل قوامهن يبدو ممشوقا وتزيد أيضا من أناقتهن حتى لو كانت إطلالاتهن ناعمة وبسيطة جدا، ولكن هذا الجمال يترافق في معظم الأحيان مع ألم مزعج في القدمين يصعب تحمله في بعض الأحيان.

لذلك، نستعرض في السطور القادمة، بعض الحيل والنصائح التي قد تساعدك على ارتداء الكعب العالي دون الشعور بالألم.

اختيار المقاس المناسب لكِ

2022-06-Fustany-fashion-accessories-how_to_stop_feet_hurting_in_heels-1

أول وأهم شيء يجب الاهتمام به عند اختيار الأحذية هو الحصول على المقاس المناسب لكِ، وذلك لأن الأحذية الأصغر من مقاسك ستسبب لكِ ألما شديدا، كما أن الأحذية الأكبر من مقاسكِ تسبب لكِ بعض الجروح، لذلك تأكدي من اختيار مقاس الحذاء المناسب لكِ لمنع أي ألم.

إلصاق أصابع القدمين بشريط لاصق

بحسب الخبراء؛ فإن هذه الحيلة رائعة وتستخدمها العديد من النجمات وشهيرات السوشيال ميديا، باختصار كل ما عليكِ هو ربط إصبعك الثالث والرابع معًا، فهذه الحيلة البسيطة تساعد في تخفيف الألم بشكل لا مثيل له.

اختيار الأحذية العالية ذات الكعب العريض

2022-06-Fustany-fashion-accessories-how_to_stop_feet_hurting_in_heels-4

تُعد الأحذية العالية ذات الكعب العريض أو المدعمة من الأمام مثالية لتخفيف الألم فهي تجعل وضعية القدم مرتاحة، وهذا بالتأكيد يساعد في إزالة أي شعور بالألم يرافق ارتداء الكعب العالي لفترة طويلة.

الابتعاد عن الأحذية ذات الكعب المرتفع جدا

2022-06-Fustany-fashion-accessories-how_to_stop_feet_hurting_in_heels-5

بحسب خبراء الموضة والأزياء، فإن طول الكعب يتناسب طرديا مع حجم الألم، أي أنه كلما زاد طول الكعب زاد الألم، لذلك احرصي على اختيار أحذية ذات طول كعب متوسط أو معتدل، لتتجنبي الألم، أما إذا كنتِ بحاجة إلى ارتداء الكعب العالي، فتأكدي من ارتدائه لفترة قصيرة من الوقت.

ارتداء الكعب العالي في المنزل أولًا

إذا كنت ترغبين في تجنب الكثير من الألم في المرة الأولى التي سترتدين فيها الكعب العالي، فحاولي ارتداءه في المنزل أولا كممارسة بين الحين والآخر، وذلك حتى يأخذ الحذاء شكل قدميكِ.

اختيار الكعب الذي لا يكون شديد الانحدار

2022-06-Fustany-fashion-accessories-how_to_stop_feet_hurting_in_heels-2

كلما زاد انحدار قدميك، زاد الألم، فإذا كنتِ لا تزالين ترغبين في ارتداء الأحذية ذات الكعب العالي فابحثي عن تلك التي يكون فيها الجزء الأمامي مرتفعًا أيضًا؛ لأن ذلك يوفر دعمًا أفضل للقدم، ويقلل من الألم.