نصائح بسيطة تساعدك على الاعتناء بأحذيتك الجلدية
موضة اكسسوارات
13 مايو 2022 7:18

نصائح بسيطة تساعدك على الاعتناء بأحذيتك الجلدية

avatar فرح الراغب

تُعد الأحذية الجلدية من أكثر الأحذية التي تهتم النساء باقتنائها؛ وذلك لأنها تضيف الكثير من الأناقة لإطلالتهن، كما أنها مثالية لجميع المناسبات؛ ولهذا السبب تسعى معظمهن لمعرفة القواعد التي عليهن اعتمادها والالتزام بها للاعتناء بأحذيتهن الجلدية.

لذلك؛ نستعرض في السطور القادمة، بعض النصائح والخطوات التي تساعدك على الاعتناء بأحذيتك الجلدية الجديدة والمحافظة عليها.

شراء المقاس المناسب لكِ

2022-05-90

المقاس المناسب لا يتعلق فقط بالراحة، فهناك سبب آخر يجعلكِ تصرين على شراء الحذاء ذو المقاس المناسب لكِ، وهو أن الحذاء الأصغر من مقاسك يجعلهُ يبدو مهترئا وغير أنيق، ويُفقد قدميكِ شكلهما.

قومي بتخزينها في مكان آمن

2022-05-gdg

ينصح الخبراء بتجنب تخزين الأحذية الجلدية في أرضيات خزانة الملابس؛ لأن الرطوبة الموجودة بالخزانة ستغير من شكل الأحذية ولونها الطبيعي، ويفضل الخبراء تخزينها في الخزائن المصنوعة من خشب الأرز؛ لأنها فعالة جدا في سحب الرطوبة، وتقلل من رائحة الأحذية الكريهة بشكل كبير.

تنظيفها بشكل صحيح

2022-05-9076

طريقة تنظيف الأحذية الجلدية تختلف بشكل كبير عن تنظيف الأحذية الرياضية، فالأحذية الرياضية يمكنكِ غسلها يسهولة بالماء وبطريقة يدوية على عكس الأحذية الجلدية التي يتسبب الماء بتلفها، فالجلد يتحول إلى مادة قاسية جدا بعد أن يجف من الماء.

ويقترح الخبراء بتنظيف الأحذية الجلدية بقطعة جافة من القماش النظيف، ومن ثم حشوها بالجرائد؛ وذلك لتحافظ على شكلها الأساسي، ويجب الإبتعاد عن استخدام الحرارة الصناعية في تجفيف الأحذية الجلدية؛ كي لا تتسببي في تلفها.

أما عن خطوات التنظيف فينصح الخبراء مسح الأحذية الجلدية بفرشاة ناعمة في البداية، ومن ثم مسحها بقطعة من القماش المبلل بالقليل من الخل وصابون الأطباق والماء، وبعدها قومي بتجفيف الحذاء بقطعة قماش أخرى جافة، واتركيه ليجف في مكان داخلي وبعيد عن أشعة الشمس.

كيف تحافظين على لمعان الأحذية الجلدية؟

تحتاج الأحذية الجلدية إلى تجديد لمعانها بين الحين والآخر، وذلك لتجعليها تبدو جديدة، وعليكِ القيام بذلك من خلال دهنها كل شهرين إلى ثلاثة ببعض الزيوت المخصصة للجلد، فهي ستجعل الجلد متينا وتحميه من الخدوش والتآكل، كما أنه يحافظ على لمعانه الأصلي، لكن يُنصح بقراءة التعليمات الموجودة على علبة الزيت؛ وذلك لاستخدامه بشكل صحيح.