إكسسوارات مناسبة لصاحبات جسم الإجاصة أو الكمثرى
موضة اكسسوارات
25 مارس 2022 7:12

إكسسوارات مناسبة لصاحبات جسم الإجاصة أو الكمثرى

avatar فرح الراغب

تُعد الإكسسوارات جزءا لا يتجزأ من إطلالاتك اليومية سواء الكاجوال أو الرسمية، فمن المعروف أنها تكمل جمال وأناقة أي إطلالة، وعلى الرغم من ذلك إلا أن العديد من السيدات يعتقدن أن الإكسسوارات غير أساسية على الإطلاق.

لكن بحسب خبراء الموضة والأزياء، فإن الإكسسوارات والأحذية والحقائب من القطع القادرة على نقل الإطلالة إلى مستوى آخر من الأناقة، إذا تم اختيارها بشكل الصحيح والملائم لشكل الجسم.

ويعتبر جسم الإجاصة أو الكمثرى من أشكال الجسم الأكثر شيوعا خاصة في الدول العربية، حيث يمتاز بأن منطقة الأرداف تكون عريضة بعض الشيء مقارنة بمنطقة الأكتاف، أي أن الجزء السفلي في الجسم يكون أعرض من الجزء العلوي، وقد تعاني السيدات اللواتي يمتلكن جسما بشكل الإجاصة من اختيار الإكسسوارات المناسبة لهن.

لذلك؛ نستعرض في السطور القادمة، أفضل الإكسسوارات المناسبة لصاحبات جسم الإجاصة وطريقة اختيارها وتنسيقها.

ما هي الحقائب المناسبة لصاحبات جسم الإجاصة؟

2022-03-ew

في شكل الجسم هذا تتركز الدهون فيه بمنطقة الأرداف، والتي تعتبر الجزء الأكبر في الجسم؛ لهذا السبب يجب عليكِ اختيار الحقائب التي تقلل من التركيز على منطقة الوركين والفخذين، وتجعل التركز على المنطقة العلوية من الجسم حتى يحدث التوازن، فمثلا اختاري الحقائب ذات الأحزمة الطويلة، أو الحقائب الكروس لكن تأكدي من عدم وضعها على منطقة البطن، وابتعدي عن الحقائب الضخمة والصغيرة جدا، وأيضا حقائب الخصر.

ما هي الأحذية المناسبة لصاحبات جسم الإجاصة؟

2022-03-332-1

تعتبر الأحذية المدببة وذات المقدمة المربعة من الأمام من الخيارات المثالية لصاحبات جسم الإجاصة؛ وذلك لأنها تطيل الساقين وتجعلهما يبدوان أنحف، وأيضا الأحذية ذات الكعب خيار جيد لأنها تمد الساقين بصريا. لكن تجنبي أحذية الكاحل والصنادل؛ لأنها ستجعلك تبدين أقصر وأسمن.

ما هي المجوهرات المناسبة لصاحبات جسم الإجاصة؟

2022-03-000-1

اختاري المجوهرات التي تساعد في جذب العين للمنطقة العلوية والبعيدة عن الوركين مثل السلاسل القصيرة والأقراط ومشابك الشعر، وابتعدي عن الإكسسوارات الطويلة التي تصل حد الفخذين؛ لأنها ستلفت الانتباه إلى هذه المنطقة.

ما هي الأحزمة المناسبة لصاحبات جسم الإجاصة؟

تُعد الأحزمة المتوسطة للرفيعة مناسبة لصاحبات هذا الجسم؛ وذلك لأنها تعمل على تحديد الخصر على عكس الأحزمة الضخمة التي تجعل التركيز على منطقة الأرداف.