نصائح تساعدك على اختيار حقيبة يد مناسبة لإطلالتك
موضة اكسسوارات
24 مارس 2022 7:14

نصائح تساعدك على اختيار حقيبة يد مناسبة لإطلالتك

avatar فرح الراغب

تُعد حقائب اليد بالنسبة للمرأة أكثر من مجرد إكسسوار، فهي تمثل جزءا من مظهرها وأناقتها، كما تضع في داخلها كل المتعلقات الشخصية من مستحضرات التجميل، والمحفظة والوثائق الرسمية، وأيضا النظارات الشمسية وبعض الإكسسوارات.

لكن معظم النساء والفتيات يواجهن مشكلة في اختيار حقيبة اليد وتنسيقها مع إطلالاتهن بشكل أنيق، لذلك، نستعرض في السطور القادمة، بعض النصائح التي قد تساعدك في تنسيق حقيبة اليد مع إطلالتك بشكل مثالي وعصري.

ضعي المناسبة في عين الاعتبار

2022-03-662

ما ترتدينه وأي حقيبة يد تختارين يعتمد أولا وقبل كل شيء على المناسبة والمكان الذي سوف تذهبين إليه، فذهابك إلى مكتب يختلف تمامًا عن ذهابك إلى حفل أو إلى التسوق في المول. فمثلاً لا يمكنكِ اختيار حقيبة يد جلدية من علامة تجارية راقية وتنسيقها مع ملابس الرياضة عند الذهاب إلى النادي الرياضي، لأن هذه الحقيبة مناسبة لإجتماع عمل أو موعد عشاء، لذلك حاولي دومًا اختيار وتنسيق حقيبة اليد على أساس المكان الذي تقصدينه.

وبحسب خبراء الموضة والأزياء فإن الحقائب الكبيرة تتناسب بشكل مثالي مع الملابس غير الرسمية فهي مثالية للنادي الرياضي أو لجمعة أصدقاء، والأخرى ذات الحجم الصغير تعتبر مناسبة للملابس الرسمية والمناسبات الخاصة مثل الحفلات واجتماعات العمل.

تنسيق لون الحقيبة مع لون الإطلالة

2022-03-922

في حين أن مطابقة لون حقيبة اليد مع الإكسسوارات مثل الأحذية والأحزمة أمر شائع جدًا، لكن بالنسبة للون الحقيبة مع الملابس فالأمر يختلف قليلا، إذ عليكِ تحديد الألوان التي تتوافق مع بعضها البعض.

فمثلا عندما تكون ملابسك منقوشةً ومزخرفة فلا يليق معها حقيبة مزخرفة أو مطرزة، لذلك فإن الحقيبة السادة هي المناسبة والتي ستعطي أناقة لمظهرك. أما للملابس السوداء والبيضاء، فيمكنكِ اختيار حقيبة منقوشة. وإذا كنتِ ترتدين فستانًا أسود، فلا مانع من حمل حقيبة مطبوعة أو منقوشة ذات درجات اللون الأبيض أو الأسود أو حتى البيج. لذلك حاولي اختيار الألوان التي تليق بإطلالتك.

انتبهي جيدا لشكل جسمك

2022-03-5858

يجب أن تتناسب حقيبة اليد مع شكل جسمك، فهناك أنماط من حقائب اليد مناسبة لنوع معين من الجسم. فمثلا الحقائب الطويلة والرفيعة تعتبر قطعة مثالية للممتلئات وعليهن الابتعاد عن الحقائب الكبيرة الحجم، أما النحيفات فيمكنهن اختيار الحقائب الكبيرة أو متوسطة الحجم.