كيف تتأكدين أن الحذاء الذي تودّين شراءه مضاد للانزلاق؟

كيف تتأكدين أن الحذاء الذي تودّين شراءه مضاد للانزلاق؟

  • الأربعاء 17 نوفمبر 2021 6:11 2018-10-20 10:50:33

إن كنتِ ترغبين في شراء حذاء معين، لكنك تودين التأكد من أنه مقاوم للانزلاق قبل اتخاذ قرار الشراء، فعليك أن تتأكدي من بعض الأشياء، لتضمني أنه لن يعرضك للانزلاق، لاسيما لو كنت تعملين في أماكن مزودة بأسطح زلقة، مثل المطاعم وما إلى ذلك.

ولو كنت تودين تجربة الحذاء في المحل قبل الشراء، فيمكنك الاستعانة بالنصائح البسيطة التالية، لتضمني شراء حذاء مضاد للانزلاق ومريح لك في كل تحركاتك وتنقلاتك.

فحص البيانات المدونة على علبة الحذاء

قبل أن تجربي الحذاء، عليك أن تفحصي البيانات المدونة على العلبة، حيث تحرص بعض المصانع على التنويه إلى حقيقة أن الحذاء مضاد للانزلاق على العلبة من الخارج، وهو ما يسهل عليك الكثير عند الشراء لو كانت تلك المعلومة متاحة.

التحقق من المداس (النعل)

الأحذية التي تكون مقاومة للزيت أو مقاومة للانزلاق، تتسم بمداس خاص بها. ويأتي هذا المداس بعدة أشكال مختلفة، مثل الشكل الدائري أو الشكل السداسي، والحقيقة أن تلك الأشكال هي التي تحول دون حدوث الانزلاق ومنع السقوط.

فحص شكل النعل

2021-11-grip-pads-for-shoes

النعال ذات الحواف المسطحة، قد تبقي السوائل محاصرة أسفل الحذاء، ولهذا ينصح باختيار النعال المزودة بحواف دائرية، لضمان انتعال حذاء ثابت وراسخ في مكانه.

البحث عن الخطوط

تلك الخطوط هي الفتحات الطويلة الضيقة التي تشبه تلك الموجودة في إطارات الجرارات، حيث إن وجودها في النعل يعني ضمان لعدم انزلاق الحذاء بسبب السوائل، لأنها تساعد على طرد وإخراج السوائل مهما كان نوعها من أسفل الحذاء.

استشعار أسفل الحذاء

في الأخير، أنتِ لا تريدين حذاء شديد الصلابة من أسفل، بل يجب ان يكون مرنًا كذلك، ولهذا ينصح بالبحث عن النعال المطاطية التي يمكنها التعلق والتشبث بالأرضية.

تجربة الحذاء على أرضية زلقة

colourful-and-footwear

وهنا يمكنك ملاحظة الطريقة التي يتعامل بها الحذاء مع تلك الأرضية، ولا مانع من محاولة تجربة الانزلاق بالحذاء، لمعرفة ما الذي سيحدث، فإن ثبت في مكانه ولم ينزلق، فهذا يعني أن الحذاء مضاد للانزلاق، وبالتالي يمكنك شراؤه وأنتِ مطمئنة تمامًا.

التدقيق في النعل وتركيبته حال شراء الحذاء أون لاين

اتخاذ قرار شراء الحذاء أون لاين، ليس بالقرار السهل، لأن الحذاء ليس بين يديك، وبالتالي ينصح هنا بالتدقيق في الصور عبر خاصية الزوم في نعل الحذاء الذي تودين شراءَه، والتأكد من وجود حزوز في النعل والتأكد من الخامة المصنّع منها النعل.

وكذلك ينصح بمراجعة تقييمات العملاء الذين سبق لهم شراء هذا الحذاء، ومعرفة آرائهم حول مدى جودة الحذاء، وما إن كان مضادًا للانزلاق حقًا أم لا. كما ينصح بطلب ضمانات من المتجر الإلكتروني الذي يعرض هذا الحذاء، للتأكد من أنه مضاد للانزلاق فعلًا. وأخيرًا ينصح بالتدقيق في البحث لضمان شراء أكثر حذاء ملائمة لك ولاستخداماتك، لأن اقتناء حذاء مقاوم للانزلاق وبمواصفات جودة عالية، أمر يتطلب بعض البحث والتدقيق، حتى تضمني الحصول على أفضل حذاء من هذا النوع.

قد يعجبك ايضاً