اكسسوارات

ما الذي يجعل حقيبة بيركين باهظة الثمن استثماراً جديراً بالاهتمام؟

من شوارع هوليوود إلى الصفوف الأمامية لعروض الأزياء، أصبحت حقيبة بيركين الأيقونية رمزًا عالميًا للمكانة والثروة، إذ تتميز بصورتها الظلية وتفاصيلها التي يسهل التعرف عليها وتخصيصها باستخدام عدد لا يحصى من المواد والجلود الغريبة، وتتم صناعتها يدويًا في عملية من ست مراحل تستغرق 20 ساعة. وبالرغم من سعرها الباهظ، تظل حقيبة هيرميس بيركين واحدة من أصعب الحقائب التي يمكنك الحصول عليها بسبب ارتفاع الطلب عليها، ولكن ما الذي جعل هذه القطعة المميزة تحظى بشهرة خالدة وشعبية دائمة؟ بدايات بيركين في عام 1983، جلس جان لوي دوماس - الرئيس التنفيذي لشركة هيرميس في ذلك الوقت – بجوار الممثلة الفرنسية - البريطانية

من شوارع هوليوود إلى الصفوف الأمامية لعروض الأزياء، أصبحت حقيبة بيركين الأيقونية رمزًا عالميًا للمكانة والثروة، إذ تتميز بصورتها الظلية وتفاصيلها التي يسهل التعرف عليها وتخصيصها باستخدام عدد لا يحصى من المواد والجلود الغريبة، وتتم صناعتها يدويًا في عملية من ست مراحل تستغرق 20 ساعة.

وبالرغم من سعرها الباهظ، تظل حقيبة هيرميس بيركين واحدة من أصعب الحقائب التي يمكنك الحصول عليها بسبب ارتفاع الطلب عليها، ولكن ما الذي جعل هذه القطعة المميزة تحظى بشهرة خالدة وشعبية دائمة؟

بدايات بيركين

img

في عام 1983، جلس جان لوي دوماس - الرئيس التنفيذي لشركة هيرميس في ذلك الوقت – بجوار الممثلة الفرنسية - البريطانية جين بيركين في رحلة جوية من باريس إلى لندن، وعندما انقلبت حقيبة السلة ذات المقبض العلوي للممثلة، وسقطت كل محتوياتها على الأرض، شعر دوماس بالإلهام لتصميم حقيبة أنيقة لأيقونة السينما تعكس أسلوبها المميز وقابلة للإغلاق، وقيل إنه رسم التصميم الأولي للحقيبة على متن الطائرة، وبعد فترة وجيزة وُلدت حقيبة بيركين.

بيركين ... حقيبة المشاهير

img

تعد حقيبة بيركن قطعة أساسية في خزانة معظم المشاهير، حيث تحملها عضوات عائلة كارداشيان – جينر إلى أي مكان سواء إلى صالة رياضية أو نزهة في المطار، ويُقال إن لدى كريس جينر غرفة كاملة مخصصة لحقائب بيركين.

وسمحت كيم كارداشيان ويست لابنتها نورث بتخصيص إحداها في أغلى جلسة فنون وحرف يدوية على الإطلاق.

آشلي أولسن هي الأخرى غالبًا ما تُرى وهي تتجول مع حقيبة بيركين معلقة في ذراعها، كما هو الحال مع عارضة فيكتوريا سيكريت أليساندرا أمبروسيو، ومع ذلك، يبدو أبرز عشاق الحقيبة الأيقونية هي المصممة فيكتوريا بيكهام، حيث تشير التقديرات إلى أنها تمتلك ما يزيد عن 120 حقيبة من حقائب بيركين، على الرغم من أنه من المرجح أن ترينها وهي ترتدي أحد تصميماتها الخاصة في الوقت الحاضر.

إذًا، ما الذي يميز حقائب بيركين لتكتسب مثل هذه القائمة من العملاء؟ التفرد بالطبع، فمن الصعب الحصول على نسخة منها مما يجعلها القطعة البراقة المثالية لأولئك الذين يحبون الأضواء والتميز.

بيركين ... استثمار يستحق العناء

img

شهد سوق إعادة بيع السلع الفاخرة ازدهارًا هائلاً في السنوات القليلة الماضية، حيث أكدت شركات مثل Vestiare Collective و Xupes أن حقيبة هيرميس بيركين تحتفظ بحوالي 130 ٪ من قيمتها الأصلية عند إعادة البيع، والسبب وراء ذلك هو ندرتها.

فمن المعروف على نطاق واسع أنه لا يمكنك الدخول إلى أي متجر من متاجر هيرميس وتوقع أن يقوم أحد العاملين بتقديم مجموعة مختارة من حقائب بيركن، حيث قال المؤسس المشارك لـ Vestiare، فاني مويزانت، بإيجاز : "أي شيء يصعب الحصول عليه يكون مرغوبًا للغاية، وهناك لغز حول الحقائب، مما يجعلها أكثر طلبًا".

في 12 يونيو 2019 استضافت دار كريستيز لندن مزادًا لحقائب اليد يضم بعضًا من أكثر الاكتشافات غرابة في العالم، بما في ذلك حقيبة هيرميس بيركين التي بيعت بمبلغ لا يصدق 190954 دولارًا، وكانت هذه ثاني أغلى حقيبة تم بيعها على الإطلاق في مزاد علني، بعد حقيبة "Matte Himalaya Niloticus Crocodile Birkin 35" والتي بيعت بسعر 309635 دولارًا.

في الواقع، يبدو أن قيمة بيركين تستمر في الارتفاع، وحسب شركة باغهانترز بين يونيو 2016 و2017 ارتفعت قيمة بيركين في سوق إعادة البيع بنسبة 16٪، ومنذ ذلك الحين أصدرت الشركة تقريرًا جديدًا ذكرت فيه وجود فجوة متنامية بين العرض والطلب على حقائب بيركين، وقالت إيفلين فوكس، الرئيسة التنفيذية في Baghunter: "مع وجود كل المؤشرات التي تُظهر أن هيرميس لم تزد من إنتاج حقيبة بيركين، فإن قيمة بيركن سترتفع قريبًا".


 

قد يعجبك ايضاً

قد يعجبك ايضاً