حقائب "الهاند ميد".. أفكار متنوعة لإطلالة استثنائية عصرية!

  • الأربعاء 27 مارس 2019 14:17 2018-10-20 10:50:33

تبحث المرأة دائمًا عن عنصر التجديد في حياتها، لذا تحرص على تتبع صيحات الموضة المتعلقة بالأثاث والأزياء وقصات الشعر وغيرها.

وبات مؤخرًا اتجاه الفتيات يلتفت للبحث عن المشغولات اليدوية ”الهاند ميد“ التي تشكلها أنامل مبدعة تتفنن بإنتاج قطع فنية غاية في الجمال والروعة وبروح عصرية.

فالحقائب من القطع المهمة في أناقة الفتاة والتي بها تكتمل إطلالتها، وهناك العديد منها ذو صناعات يدوية مثل ”الكروشيه، القماش، الجلد، الخيش، وغيرها العديد“.

فهل يروق لكِ عزيزتي اختيار الحقائب ”الهاند ميد“، وهل تناسب أناقتك وإطلالتك العصرية؟.

حول ذلك تتحدث خبيرة التصميم الداخلي والمشغولات اليدوية سحر فضلي بقولها: ”انتشرت في الآونة الأخيرة إبداعات مميزة في تشكيل الحقائب اليدوية، وبخامات وأشكال وأحجام مختلفة، ففي كل موسم تتبارى الفتيات صاحبات المواهب في تصنيع هذه الحقائب، فهناك الخاصة بفصل الصيف، وتشكيلات متنوعة تتناسب مع جمالية فصل الشتاء والخريف والربيع، كل على حدة“.

كما تتنوع الأفكار في تصنيع الحقائب، فمنها مستمدة من ثقافة معينة أو تابعة لمنطقة ما، مثل المطرزات التي تختلف من بلد لآخر، وهناك التصاميم الحرة التي تمتزج بها الألوان ببراعة، وحقائب تنقل مشاهد من روح الطبيعة، أو فكرة ما… وهكذا، وهذا يعود لذوق وإبداع مصمم المشغولات اليدوية.

ووفق فضلي، تميل بعض الفتيات لاختيار الحقائب الجريئة والعصرية، المتأثرة بخطوط الموضة، فمنها ذات الألوان الزاهية والمبهجة، ومنها ذات المظهر الحيوي والديناميكي، وجميع هذه التشكيلات ”كاجول“ تناسب الملابس والإكسسوارات العصرية.

وتتعدد أيضًا الإضافات لهذه الحقائب، فنراها مزينة بـالأزرار، خيوط الكروشيه، قطع جلدية، خرز، سلاسل، زهور قطنية، الخشب، البلاستيك، وغيرها، وتصاغ بشكل فني جميل تتخلله عناصر فنية أخرى مثل الخيوط الصوفية، الدانتيل، الشرائط الحريرية، شريطة انسجامها وتناغمها مع بعضها البعض، فتظهر في الشكل النهائي وكأنها لوحة فنية فريدة، لا تشبه غيرها من الموديلات.

وتذكر الخبيرة فضلي، أن المشغولات اليدوية تتميز عن المتوفرة بالأسواق، كونها تنفذ بجدية واحتراف، وتمنح مصممة القطعة إحساسًا بالرضى والاستمتاع والفرح، لذا يمكنك عزيزتي خوض التجربة بنفسك وتنفيذها، سواء بإعادة تدوير حقيبة قديمة غير مستخدمة مصنوعة من القماش وتحويلها لحقيبة عصرية جميلة، أو بإطلاق العنان لأفكارك في تنفيذ ”حقيبة“ من إحدى الخامات المفضلة لديك، تتناسب مع إطلالتك وأناقتك.

وتعدد الخبيرة فضلي أشكال الحقائب العصرية وأبرزها حقائب الكروشيه للظهر، وحقائب الكتف الطويلة، والحقائب الكلاسيكية.

قد يعجبك ايضاً