اكسسوارات

هل تغيّر مفهوم الحذاء الرياضي في 2019؟

يعد السنيكرز من أفضل القطع وأحبها إلى قلبك فهو يمنحك الراحة الممتزجة بالأناقة، ويوفر عليك عناء ما يخلفه الحذاء بالكعب العالي من مشاكل صحية وانزعاج يظلان ملازمين لك طيلة الوقت. لكن ربما لصناع الأزياء رأيًا آخر لذا عكفوا على تطوير شكل السنيكرز لحذاء خفيف بكعب مسطح وجلد مرن. ووفقًا للخبراء هناك شكل آخر لصيحات السنيكرز للعام 2019 وكانت التفاصيل كالتالي. أطلقت أشهر دور الأزياء العالمية في عروضها الأخيرة من عواصم الموضة الشهر الماضي أحدث تشكيلة من السنيكرز بتصاميم جديدة كليًا خرجت عن النطاق المألوف لشكل السنيكرز وحجمه وتصميمه المعتاد. وظهر جليًا في عروض بالنساغيا؛ فقد سارت العارضات بحذاء متعدد الشرائط

يعد السنيكرز من أفضل القطع وأحبها إلى قلبك فهو يمنحك الراحة الممتزجة بالأناقة، ويوفر عليك عناء ما يخلفه الحذاء بالكعب العالي من مشاكل صحية وانزعاج يظلان ملازمين لك طيلة الوقت.

لكن ربما لصناع الأزياء رأيًا آخر لذا عكفوا على تطوير شكل السنيكرز لحذاء خفيف بكعب مسطح وجلد مرن.

ووفقًا للخبراء هناك شكل آخر لصيحات السنيكرز للعام 2019 وكانت التفاصيل كالتالي.

أطلقت أشهر دور الأزياء العالمية في عروضها الأخيرة من عواصم الموضة الشهر الماضي أحدث تشكيلة من السنيكرز بتصاميم جديدة كليًا خرجت عن النطاق المألوف لشكل السنيكرز وحجمه وتصميمه المعتاد.

img

وظهر جليًا في عروض بالنساغيا؛ فقد سارت العارضات بحذاء متعدد الشرائط بألوان النيون المشعة بالكعب المعدني مع الأبازيم المتعددة عند مشط القدم وبالقرب من الكاحل وأسفل الساق.

وقدمت نايكي حذاءً مختلفا بالجلد الممتزج بالدانتيل مع حلية ذهبية أنيقة يحمل اسم Vapor Max خلال شهر الموضة لموسم الربيع 2019، ولم تخلو مدرجات العروض من الأحذية الرياضية بطبيعة الحال، فقد واصلت نايك شراكتها مع أوف وايت وكوم دي غارسونز وأطلقوا مجتمعين الحذاء المشار إليه سابقا.

كذلك عززت أكوازورا من تصميماتها بإطلاق صندل أبيض وأطلقت عليه اسم سنيكرز العصر واستوحاه ادغاردو أوسوريو من أحذية الركض التي تعود إلى حقبة السبعينيات وأضاف إليه لمحات متجددة تواكب العصر وتحاكي إطلالات الأنيقات في العصر الحديث.

يقول كين داوننج المدير الإبداعي للعلامة التجارية نيمان ماركوس: "تضافرت جهود المصممين لتغيير نمط الشارع وما يحتويه من تصاميم نمطية للتحرر من قيوده وقواعده القديمة بتصميمات جديدة للحذاء الرياضي في أسابيع الموضة بداية من نيويورك إلى باريس".

واتفق ألبرتو أوليفيروس مع ما صرح به داوننج قائلا:"لا يعني اختفاء السنيكرز من منصات الأزياء في العروض الأخيرة تجاهل أهميته أو خروجه من حلبة المنافسة، ولكن طرأت عليه بعض التغيرات البسيطة نظرا لأهميته ووجوده كعنصر أساس في المجموعات المعروضة، فعاد بأشكال جديدة تُحول الكعب العالي وتُجرده من شكله المعروف لينطلق بكعب مسطح أو متوسط الطول ليتحقق عنوان المرحلة القادمة وهو "الرفاهية والراحة".