اكسسوارات

أحذية "أصابع القدم" الأكثر قُبحًا تعود من جديد.. شاهديها!

أحذية "أصابع القدم" الأكثر قُبحًا ت...

محتوى مدفوع

يبدو أن بعض مصممي الأحذية مهووسون بشذوذ القدمين. فقد نشر أحد مصممي الأحذية المشهورين منذ بضعة أيام، نماذج عن تصاميم الأحذية من مجموعة خريف عام 2018، والتي أظهرت حذاء يبدو مثل أصابع القدم. وبعد فترة وجيزة، تابع مصمم آخر نشر مجموعة موجزة لما يُمكن تّوقعه من موضة الأحذية لمجموعة عام 2019، فقد قام بنشر صور لزوج من الأحذية التي تتميز بألوان بهيجة، تُشبه أصابع القدمين، ومزينة بتطريز يدوي على شكل خواتم إصبع القدم وطلاء الأظافر الفرنسي الرائع، إضافة إلى تصميم آخر باللون الأسود المصقول، وصندل آخر مُرصع بالجواهر، وصندل يشبة قدم تمثال روماني. https://www.instagram.com/p/BjUJWeKn3jM/?utm_source=ig_embed إن اندفاع وهوس بعض مصممي الأحذية

يبدو أن بعض مصممي الأحذية مهووسون بشذوذ القدمين. فقد نشر أحد مصممي الأحذية المشهورين منذ بضعة أيام، نماذج عن تصاميم الأحذية من مجموعة خريف عام 2018، والتي أظهرت حذاء يبدو مثل أصابع القدم.

وبعد فترة وجيزة، تابع مصمم آخر نشر مجموعة موجزة لما يُمكن تّوقعه من موضة الأحذية لمجموعة عام 2019، فقد قام بنشر صور لزوج من الأحذية التي تتميز بألوان بهيجة، تُشبه أصابع القدمين، ومزينة بتطريز يدوي على شكل خواتم إصبع القدم وطلاء الأظافر الفرنسي الرائع، إضافة إلى تصميم آخر باللون الأسود المصقول، وصندل آخر مُرصع بالجواهر، وصندل يشبة قدم تمثال روماني.

LOEWE RESORT 2019

A post shared by Jonathan Anderson (@jonathan.anderson) on

إن اندفاع وهوس بعض مصممي الأحذية بالقدم البشرية ليس مُفاجئاً تماماً. في الواقع، إنه كان هناك تغيير كبير في عالم الأحذية قبل بضعة أشهر فقط، فقد بدأ الأمر ببطء كألعابٍ للأطفال.

لكن المفاجأة كانت في مجموعة ربيع 2018، التي ظهرت بها الأحذية الصاعقة ذات الألوان الصفراء الفاقعة والتي تكشف عن إصبع القدم الكبير. ثم ظهر نموذج آخر لدى مصمم آخر تم فيه إخفاء إصبع القدم الكبير وإظهار الأصابع الأربعة الأخرى، كما ظهر نموذج من الأحذية ذات الكعب العالي، وهو حذاء أصابع مطاطي مطبوع على جانبه اسم المصمم. هذه التصميمات شجعت الصحفيين على تسمية هذا العام في عالم الأحذية بـ "عام أصابع القدم".

Loewe Resort 2019 homage to the great #christophergibbs

A post shared by Jonathan Anderson (@jonathan.anderson) on

ورغم أن أحذية إصبع القدم كانت، لبعض الوقت، تعتبر غير جذابة ولا تستهوي إلّا فئة قليلة من الناس، إلّا أن ذلك لم يمنع أن ينتج المصممون منها نماذج عديدة لكل نمط من الحياة، فقد كان منها أحذية للاستعمال اليومي وأيضاً أحذية رياضية. لكن بعض المصممين قدموا من أحذية إصبع القدم نماذج تنبض بمظهر أكثر تواضعاً وأناقة في الوقت ذاته، فقد كانت تلك الأحذية مزيجاً مثالياً من الموضة المجنونة والحرفية الدقيقة. وظهرت من هذا النوع أحذية مطلية بطلاء لامع، ومزينة بالخواتم والخلاخيل، كما أصبحت هناك مواقع لشرائها عبر الإنترنت.

هل سيعتبر إطلاق موضة "حذاء القدم" تطوراً طبيعياً في صناعة الأحذية وتصبح الموضة السائدة؟ أم أنها ستكون صرعة تموت بعد انطلاقها بقليل؟ لننتظر ونرى..

اترك تعليقاً