اكسسوارات

مصممتان مغربيتان تعيدان إحياء "البابوش" بمجموعة ربيعية غنيّة

مصممتان مغربيتان تعيدان إحياء "البا...

نجحت العلامة التجارية للأحذية الحديثة "زاين" Zyne في الاستحواذ على اهتمام المشترين والمتسوقين على حد سواء بمجموعتها الجديدة والعصرية من الأحذية المستوحاة من الشبشب المغربي التقليدي. وقامت مؤسستا العلامة التجارية "لورا بوجول" و"زينب بريتل" اللتان تنحدران من المغرب، بتحديث الشبشب المغربي التقليدي بطرق عصرية لجذب جمهور عالمي، ولتسليط الضوء على الحرفية المحلية والتراث الغني. وفي حديثها عن المجموعة قالت بريتل:"البابوش هو الحذاء الشهير الذي يرتديه سكان المغرب في المناسبات التقليدية، وكان بارزا في ساحة الموضة المحلية منذ قرون من الزمن، ولكنه لم يصل إلى الساحة العالمية، من هنا أردت أن أدمج التطريز المغربي القديم والعمل اليدوي في تصميم البابوش مع

نجحت العلامة التجارية للأحذية الحديثة "زاين" Zyne في الاستحواذ على اهتمام المشترين والمتسوقين على حد سواء بمجموعتها الجديدة والعصرية من الأحذية المستوحاة من الشبشب المغربي التقليدي.

وقامت مؤسستا العلامة التجارية "لورا بوجول" و"زينب بريتل" اللتان تنحدران من المغرب، بتحديث الشبشب المغربي التقليدي بطرق عصرية لجذب جمهور عالمي، ولتسليط الضوء على الحرفية المحلية والتراث الغني.

وفي حديثها عن المجموعة قالت بريتل:"البابوش هو الحذاء الشهير الذي يرتديه سكان المغرب في المناسبات التقليدية، وكان بارزا في ساحة الموضة المحلية منذ قرون من الزمن، ولكنه لم يصل إلى الساحة العالمية، من هنا أردت أن أدمج التطريز المغربي القديم والعمل اليدوي في تصميم البابوش مع خصائص الأحذية الراقية".

وتتضمن المجموعة الأحذية المسطحة المدببة من الأمام الغنية بالزينة، بعضها جاء مطرزا بأشكال مجردة وألوان غنية، إلى جانب مجموعة بأنماط الساتان مزينة بالشراريب والترتر، وأخرى منسوجة من قماش الرافية وصفتها المصممتان بكونها الأكثر تعقيدًا.

وركزت المصممتان على استخدام ظلال الباستيل والمواد الطبيعية، وأكدتا أن كل حذاء استغرقت صناعته ما يصل إلى 36 ساعة، كإشارة إلى جودة الأحذية.

اترك تعليقاً