اكسسوارات

8 أحذية تمنحك الأنوثة والراحة في الوقت نفسه

8 أحذية تمنحك الأنوثة والراحة في ال...

نشرت مجلة "فوغ" تقريراً رائعاً، بشأن الحذاء المثالي وما يضيفه لك من جمال، لأنه ببساطة يضبط إيقاع خطوتك، كما يؤثر كذلك على شكل المؤخرة. وأشارت المجلة إلى 8 أنواع للأحذية حددتها أخصائية القدم، "إيما"، وكشفت كيف يؤثر كل منها على راحتك و مظهرك. الحذاء الرياضي يمنحك الحذاء الرياضي القدرة على توزيع وزنك بشكل قوي، لأنه يوازن بين الكعب ومشط القدم، كما أنه مريح لعضلات القدم، ما يمنحك التحرك بحرية و ثبات، لا سيما عند الجلوس لفترات طويلة. المسطح "الفلات" قد يكون الحذاء المسطح مريحاً، ولكن يمكن أن يؤثر على عضلات المؤخرة بشكل واضح، لأن الجزء السفلي يتكون من عضلات كبيرة

نشرت مجلة "فوغ" تقريراً رائعاً، بشأن الحذاء المثالي وما يضيفه لك من جمال، لأنه ببساطة يضبط إيقاع خطوتك، كما يؤثر كذلك على شكل المؤخرة.

وأشارت المجلة إلى 8 أنواع للأحذية حددتها أخصائية القدم، "إيما"، وكشفت كيف يؤثر كل منها على راحتك و مظهرك.

الحذاء الرياضي

يمنحك الحذاء الرياضي القدرة على توزيع وزنك بشكل قوي، لأنه يوازن بين الكعب ومشط القدم، كما أنه مريح لعضلات القدم، ما يمنحك التحرك بحرية و ثبات، لا سيما عند الجلوس لفترات طويلة.

المسطح "الفلات"

قد يكون الحذاء المسطح مريحاً، ولكن يمكن أن يؤثر على عضلات المؤخرة بشكل واضح، لأن الجزء السفلي يتكون من عضلات كبيرة و متوسطة وصغيرة، وهذه العضلات تسترخي عند الوقوف بشكل تلقائي، وبالتالي فإن المؤخرة تتدلى بشكل غير جذاب، من قاعدة العمود الفقري، كما أنه غير مناسب لصاحبات الأصابع المدببة، ما يتسبب في الألم و التورم، لذا ننصح بارتداء كعب من 2 إلى 3 سم، لأنه أفضل لهيكل القدم، فهو الكعب المثالي.

الكعب المتكتل

هو أكثر ثباتاً واستقراراً، بحيث يوزع وزن الجسم بشكل أفضل، كما أنه مريح جداً، لكنه يقل جاذبية عن الكعب المدبب، و يؤثر على حركة الأرداف، فتهتز أثناء المشي، ما يؤثر على جاذبيتك، فهو رائع إذا كان وزن جسمك لا يؤثر على وقوفك، لأنه يدعم الكاحل و كذلك القدم،

الكعب المدبب

هذا هو الكعب الأكثر راحة للكثير من النساء، فهو يرفع الأرداف و يجعلها أكثر ثباتًا، عن طريق دفع عضلات الحوض إلى الأمام لتحقيق التوازن، ولكن مع الوقت يسبب بعض الألم أسفل الظهر، ولكن عليك الحذر إذا كانت أصابع قدميك مدببة، لأنه يضغط على القدم، ما يسبب الألم.

الكعب العالي

هذا الحذاء يمنحك إطلالة الكمال، ويبدو معه شكل الساقين طويلة ومشدودة، و لكن احذري طول فترة ارتداء هذا الكعب، لأنه مع مرور الوقت سيضعف العضلات ويقلل التوازن ويضغط على الركبتين وأسفل الظهر بشكل كبير، كما سيؤثر على العمود الفقري ويعطي منحنى لجسمك غير طبيعي، و ليس معنى ذلك عدم ارتدائه على الإطلاق.

كعب الوتد

يمنح الإطالة للساق، ولكنه يسبب إنحراف الفخذين وتباعد الأرداف، لأنه يقيد حركة القدمين ويجمد حركتها، ما يجعل الجسم أكثر توتراً، ومع ذلك، إذا كان لديك التهاب المفاصل في أصبع القدم الكبير، قد يكون هذا الكعب مناسباً لك.

العالي المدبب

مثالي عند الوقوف على أطراف أصابعك، كما أنه يصغر من حجم المؤخرة، ولكن عند الوقوف والمشي المتكرر سيقوس العمود الفقري ويشعرك بألم في الظهر، كما أنه يؤثر على أنسجة القدم ويكثر من التورمات، لذا يمكنك إرتداءه في الحفلات فقط.

العالي المسطح

يعمل على إطالة الساقين لكنه غير مرن للقدم، وذلك لأنه في نفس مستوى مشط القدم ولا يسمح للحذاء بالانحناء المطلوب، صحيح أنه يعطي شكلاً رائعاً لانحناءات الجسم، لكنه يعطي ميلاً كاملاً لجسدك ناحية الأمام أثناء المشي، ما يضغط على ركبتيك، وبالتالي يحدث الألم في الظهر و الكتف معاً.

في النهاية كل الكعوب السابقة رائعة، ولكن مع عدم الإفراط، لأن جسمك يحتاجها جميعاً، ولكن لها تأثيرات واضحة على صحتك، لذا عليك تحقيق التوازن بينها.

اترك تعليقاً