قواعد أساسية للحصول على إطلالة عملية
قواعد أساسية للحصول على إطلالة عمليةقواعد أساسية للحصول على إطلالة عملية

قواعد أساسية للحصول على إطلالة عملية

البساطة والرسمية هي الميزات الأساسية التي ترتكز عليها إطلالة المرأة العاملة. لهذا نقدم لك مجموعة من قواعد الأساسية، التي من شأنها أن تمنحك إطلالة أنيقة وبسيطة ومميزة في حال اتبعتها.

المكياج الطبيعي


المكياج وسيلة رائعة لإخفاء العيوب وإبراز ملامحك بطريقة ذكية، لكن العمل ليس المكان المناسب لتجربة إحدى صيحات المكياج ذات الألوان الصارخة والملفتة للأنظار. لذا ننصحك دائماً باعتماد مكياج طبيعي باستخدام ظلال العيون بألوان محايدة، وأحمر الخدود الطبيعي والقليل من الماسكارا، وأحمر شفاه بلون شفاف حتى تحصلي على إطلالة طبيعية جميلة.

تسريحة الشعر


في بيئة العمل، يفضل أن تبتعدي عن تسريحات الشعر الغريبة والألوان الصاخبة، واعتمدي تسريحة ذيل الحصان البسيطة أو الجديلة أو الكعكة أو الشعر القصير.

الأحذية المناسبة


ابتعدي عن الأحذية المزينة بالورود والزخارف البارزة والأحذية ذات الكعب العالي المدبب، واختاري حذاء الكعب الكلاسيكي وحذاء الفلات والحذاء الذكوري التصميم لكونها مريحة ورسمية في الوقت نفسه. أما بالنسبة للألوان، فننصحك باختيار الدرجات الحيادية وأفضل الألوان الملائمة هي البيج والأسود والرمادي والبني، إلى جانب ألوان الباستيل، أما الألوان الصارخة فتجنبيها قدر الإمكان.

ملابس مكويّة


الملابس المجعدة تظهرك بمظهر شخص مهمل، لذلك احرصي دائما على كيّها قبل التوجه إلى العمل، وهذا ينطبق على جميع الملابس التي ترتدينها من فساتين وبلوزات وتنانير وبنطلونات.

إكسسوارات ملفتة


قد يصعب عليك التخلي عن إكسسواراتك الجميلة والبراقة، إلا أنها لا تتناسب مع العمل، لذلك ننصحك دائما بالإبتعاد عن القلادات الطويلة أو الكبيرة، والمجوهرات المتكلفة والبراقة لأنها مخصصة فقط للسهرات المسائية. وعند اختيار مجوهرات للعمل تحتوي على فصوص لامعة، يفضل أن تكون الفصوص شفافة غير ملونة، وصغيرة الحجم بحيث لا تجعل مظهرك ملفتا للأنظار.

نوع الملابس


هناك أنواع من الملابس التي يتعين عليها تجنبها في العمل؛ تشمل التنانير القصيرة والبلوزات القصيرة التي تُظهر البطن أو الصدر، والملابس الضيقة، واعتمدي مظهرا محتشما لتظهري بإطلالة جادة وأنيقة.

العطر


تأكدي دائماً من نظافة ملابسك قبل الذهاب إلى العمل، وتجنبي اختيار عطر قوي حتى لا ينزعج منه زملاؤك في العمل. ومن الأفضل الابتعاد عن العطور تماماً، والإكتفاء برائحة ثيابك النظيفة ومزيل الرائحة المنعش الذي تستخدمينه.

Related Stories

No stories found.
logo
فوشيا
www.foochia.com