نصائح مهمة عليكِ اتّباعها عند شراء ملابس جديدة
موضة
24 نوفمبر 2022 13:37

نصائح مهمة عليكِ اتّباعها عند شراء ملابس جديدة

avatar فرح الراغب

بدأت منذ أيام قليلة فترة التنزيلات التي تميل السيدات والفتيات عموما خلالها إلى شراء كميات كبيرة من الملابس رغم عدم احتمالية ارتدائها جميعا؛ لأن بعضها غير مناسب لهن أو ليس ضمن صيحات الموضة هذا العام.

لذلك، نستعرض في السطور القادمة، بعض النصائح المهمة التي عليكِ اتّباعها عند الذهاب لشراء ملابس جديدة، وذلك لتبقي خزانة الملابس الخاصة بكِ مناسبة.

النصيحة الأولى: اختاري القطع الأقرب إلى ذوقك

woman-with-bag-looking-through-clothes-in-shopping-mall

إذا كنت تحبين القطع الناعمة والألوان المحايدة والقصات الفضفاضة، فلا تشتري القطع الضخمة أو البناطيل الضيقة لمجرد انخفاض سعرها، لأنكِ لن ترتدي هذه القطع أبدا.

لذا؛ يجب عليكِ عند التسوق أن تكوني صادقة مع نفسك وقبل شراء أي قطعة اسألي ذاتك هل هذه القطعة مناسبة لك وقريبة لذوقك؟، فإذا كان جوابك بنعم فلا تترددي بشرائها، أما إذا كان لا فمن الأفضل البحث عن قطعة أخرى تناسبك.

النصيحة الثانية: عليكِ تجربة الملابس قبل شرائها

pretty-woman-suggesting-red-top-for-friend-while-shopping-in-boutique

عادةً عندما تدخل النساء إلى محلات الملابس يخترن القطع التي يرتدينها، ثم يقمن بشرائها و يعدن إلى المنزل، وقد يجرّبن هذه القطع بعد فترة من الزمن، فيجدنها غير مناسبة من ناحية القياس أو الخامة، لذا ينصح الخبراء بتجربة أي قطعة ملابس قبل شرائها، خاصةً وأن هناك الكثير من القطع الجميلة لكن عند القياس يتبين لكِ أنها غير مناسبة لجسمك، أو لونها الجميل لا يتناسب مع لون بشرتك.

النصيحة الثالثة: اختاري التصاميم الأساسية وليست الرائجة

2022-11-66666

ينصح خبراء الموضة جميع النساء باختيار التصاميم الأساسية التي يمكن تنسيقها مع الملابس الأخرى، وفي العديد من المناسبات، وهذا لا يعني أن تكون خزانة ملابسك فقط تصاميم أساسية؛ إذ يمكنكِ اختيار بعض القطع والموديلات الرائجة وذات الألوان الجريئة والقصات الغريبة؛ لأن العديد من النساء يفعلن العكس ومن ثم لا يعرفن ماذا يرتدين في بعض المناسبات.

وفي النهاية تذكري قبل الذهاب إلى شراء الملابس أنه عليكِ ترتيب خزانة ملابسك ورمي كل ما هو غير ضروري منها، ومن ثم عليكِ تحديد ما تحتاجينه، سواء كان حقيبة يد أو وشاحا حتى بنطلونا بلون ما.