الطرق الصحيحة لتخزين الملابس بعد انتهاء فصل الصيف
موضة
23 سبتمبر 2022 6:50

الطرق الصحيحة لتخزين الملابس بعد انتهاء فصل الصيف

avatar فرح الراغب

مع انتهاء موسم الصيف، تبدأ العديد من السيدات بتحضير الملابس الصيفية لتخزينها، واستبدالها بالملابس الخريفية والشتوية، ورغم أن هذه المهمة قد تبدو في غاية السهولة إلا أن أي خطأ بسيط في طرق التخزين قد يؤدي إلى أضرار جسيمة تصل في بعض الأحيان إلى تلف الملابس أو تعفنها.

لذلك؛ نستعرض في السطور القادمة، بعض الطرق الصحيحة التي تساعدك على تخزين الملابس الصيفية للعام القادم.

غسل الملابس وتجفيفها جيدا قبل تخزينها

الطريقة التي تضمن لكِ الحفاظ على الملابس عند تخزينها لأطول فترة ممكنة هي غسلها وتجفيفها جيدا قبل وضعها في علب التخزين؛ لأن ذلك سيضمن لكِ التخلص من الأوساخ والغبار التي تكون عالقة على الأقمشة، وهذا بالطبع سيساعد على منع تغير لون الملابس، وأيضا يحافظ على رائحتها طوال فترة التخزين.

وينصح الخبراء، بمعالجة جميع البقع قبل تخزين الملابس. فمثلا إذا قمتِ عن طريق الخطأ بتخزين فستان عليه بقايا طعام أو بقعة عصير فهذا سيكون عامل جذب للآفات التي بالتأكيد ستلحق الضرر بجميع ملابسك.

فصل الملابس سواء كانت للطي أو التعليق

عادة تكون معظم الملابس الصيفية قابلة للطي سواء البناطيل أو القمصان أو حتى الفساتين على عكس الملابس الشتوية، لكن في جميع الأحوال وقبل البدء في تخزين الملابس الصيفية عليكِ فصل القطع إذا كانت للطي أو التعليق، أما الملابس الرسمية وفساتين الحفلات من الأفضل دائما تعليقها ومن ثم وضعها في أكياس تخزين مصنوعة من القماش؛ لأن البلاستيك قد يحبس الرطوبة، ويؤدي إلى نمو العفن عليها.

لا تكدّسي صناديق التخزين

قد يكون من المغري وضع أكبر عدد ممكن من الملابس في كل صندوق تخزين، لكن هذا في الحقيقة يؤدي إلى تلف ملابسك على المدى البعيد؛ لأن ذلك سيسهل تكاثر الآفات على الملابس، كما أنه عند محاولة فتح هذه الصناديق قد تتمزق بعض القطع.

لذا؛ ينصح الخبراء الأشخاص الذين نفدت لديهم مساحات التخزين أو لم يتبقى عندهم أي صناديق تخزين، أن يقوموا بلف بعض القطع مثل السراويل والقمصان بدلا من طيها؛ لأن ذلك سيوفر لهم مساحة إضافية جيدة.

وضع طارد للآفات

الآفات مثل العث والخنافس تتمكن في الكثير من الأحيان من شق طريقها إلى صناديق تخزين الملابس حتى لو كنت تعتقد أن الصناديق مغلقة بإحكام؛ لهذا السبب من الأفضل وضع طارد للآفات في كل صندوق من صناديق التخزين.