نصائح تساعدك على اختيار لون الحجاب المناسب لكِ بحسب بشرتكِ
موضة
20 سبتمبر 2022 6:00

نصائح تساعدك على اختيار لون الحجاب المناسب لكِ بحسب بشرتكِ

avatar فرح الراغب

يلعب لون الحجاب دورا مهما في أناقة وجمال إطلالتك، فهو الذي يضيف لها الكثير من الإشراق، وعادةً ما تتساءل النساء المحجبات عما إذا كان لون الحجاب يجب أن يتناسب مع ألوان إطلالتهن أو بشرتهن، وهل جميع ألوان الحجاب تليق بها؟

بحسب خبراء الموضة والأزياء، فإن لون الحجاب الذي يتناسب مع لون بشرتك يرفع من إطلالتك ويميزها، عكس لون الحجاب الذي لا يتناسب مع لون بشرتك فيجعلها تبدو باهتة وخالية من الحيوية. فلكل لون بشرة ألوان حجابات تناسبها وأخرى لا تناسبها.

لذلك، نستعرض في السطور القادمة، بعض النصائح التي قد تساعدك على اختيار لون الحجاب المناسب لكِ بحسب لون بشرتك.

ألوان الحجاب المناسبة لصاحبات البشرة الفاتحة

2022-09-1-67

صاحبات البشرة الفاتحة يمكنهن اختيار الحجاب ذي الألوان الباستيل مثل الوردي والموف والبرتقالي الفاتح، كما أن الألوان الجريئة تناسبهن بشكل كبير مثل الأحمر والبنفسجي والأزرق الداكن، والأخضر الزمردي.

وينصح الخبراء صاحبات البشرة الفاتحة بالابتعاد عن الحجاب ذي اللون البيج أو البني أو الرمادي، لأنه يجعل بشرتك تبدو شاحبة أكثر.

ألوان الحجاب المناسبة لصاحبات البشرة المتوسطة

2022-09-2-63

عادةً ما تكون لون البشرة المتوسطة أقرب إلى الصفراء، لذا لا تعتبر الألوان الخريفية مثل البيج، والرمادي، والزيتي، والبني، والوردي، والأحمر، سيئة، بل تتماشى معها بشكل جيد. كما أن اللون الياقوتي والبنفسجي يعطيها المزيد من الحيوية والإشراقة.

ويجب على صاحبات البشرة متوسطة اللون الابتعاد عن ألوان الباستيل والساطعة، لأنها تجعل البشرة تبدو متعبة وغير صحية، كما عليهن الابتعاد عن الحجاب الأبيض، واستبداله بالعاجي، أو الأسود.

ألوان الحجاب المناسبة لصاحبات البشرة الداكنة

2022-09-3-66

إذا كنتِ من صاحبات البشرة الداكنة، فأنتِ الأكثر حظا من حيث الألوان التي يمكنكِ أن ترتديها، خاصةً وأن معظم الألوان يمكنكِ التألق بها.

وتُعد الألوان الدافئة مثالية لكِ كجميع درجات الباستيل من الوردي وحتى الأزرق، وأيضا جميع الألوان الجرئية تتناسب معكِ مثل الأخضر والأحمر، والزمردي، والياقوتي، وكذلك البنفسجي الملكي.

بالإضافة إلى أن اللون الأسود يبدو رائعا مع البشرة الداكنة، ولكنه يعتمد على درجة لون البشرة الداكنة، فمثلا البشرة الداكنة بشدة يناسبها اللون البني الشوكلاتة أكثر من الأسود الداكن.