أفضل الطرق لغسل ملابس السباحة والحفاظ عليها
موضة
15 سبتمبر 2022 5:57

أفضل الطرق لغسل ملابس السباحة والحفاظ عليها

avatar فرح الراغب

تُعد ملابس السباحة من بين أكثر القطع التي يتم استخدامها في فصل الصيف، وهي القطعة الأكثر تعرضا للماء والشمس، لذلك فإن الحفاظ عليها لفترات الطويلة يحتاج إلى عناية خاصة.

بحسب الخبراء، فإن الطريقة الفضلى لغسل ملابس السباحة هي اليدوية، وذلك لأن الغسالة ستتسبب بتغيير شكلها وإتلافها، أما السيدات اللواتي يضطررن إلى استخدام الغسالة فعليهن وضع القطع في كيس الغسيل، واختيار الدورة الباردة والسريعة.

وفي السطور القادمة، نستعرض بعض الأفكار والنصائح التي قد تساعدك على غسل ملابس السباحة بشكل صحيح، حتى تحافظي عليها للسنوات القادمة.

كيفية غسل ملابس السباحة يدويا

2022-09-1-64

ضعي ملابس السباحة في وعاء مليء بالمياه الباردة أو الفاترة المضاف إليها سائل غسيل للأقمشة الحساسة، ثم اشطفي القطع جيدا بالماء والصابون، واحرصي على ألّا تتركي المايوه وقتا طويلا في الماء، ومن ثم اشطفي القطع بالمياه الباردة جيدا، وضعيها على مكان مسطح، لضمان جفافه.

كم مرة يجب عليكِ غسل ملابس السباحة؟

2022-09-36-7

يعتقد معظم الأشخاص أنه يجب عليهم غسل ملابس السباحة بعد كل استخدام، ولكن هذه ليست الطريقة الصحيحة، فملابس السباحة يجب غسلها فقط عندما تتسخ.

عليكِ بعد الانتهاء من السباحة شطف الملابس بالمياه الباردة، لتتخلصي من المواد الكيمائية الضارة مثل الكلور، والمياه المالحة، والزيوت، وحتى البكتيريا، ومن الممكن القيام بهذه الخطوة وأنتِ مرتدية ملابس السباحة، أي من خلال الاستحمام بها أو بعد خلعها.

وينصحكِ الخبراء بالقيام بهذا الخطوة فورا بعد خروجكِ من المياه وقبل الذهاب إلى البيت، وذلك للحفاظ على ملابس السباحة لأطول فترة ممكنة.

كيفية إزالة البقع من ملابس السباحة البيضاء

2022-09-20-13

قد تتسبب زيوت التشميس وواقيات الشمس بتكون بقع، خاصةً على ملابس السباحة البيضاء، ويتم إزالة هذه البقع من خلال وضع كمية جيدة من منظف الغسيل على البقعة وفركها جيدا بنعومة، ومن ثم غسل الملابس يدويا بالطريقة المذكورة أعلاه.