ماذا تعني قواعد "نظام اللباس" Dress Code في المناسبات؟
موضة
05 أغسطس 2022 6:23

ماذا تعني قواعد "نظام اللباس" Dress Code في المناسبات؟

avatar فرح الراغب

انتشر في الآونة الأخيرة مصطلح يُعرف بإسم الـ Dress Code أو نظام اللباس، فلا تصلنا دعوة حضور زفاف أو مؤتمر أو حفل لتحديد جنس المولود أو توديع العزوبية إلا وهذا المصطلح موجود في نهاية البطاقة، وهو ما جعل العديد من السيدات والفتيات يتساءلن ماذا يقصد منه؟

وبحسب خبراء الموضة والأزياء، فإن نظام اللباس أو الـ Dress Code هو مجموعة من القواعد التي تتعلّق بنمط الملابس، وتختلف بحسب المناسبة.

لذلك؛ إذا كنتِ لا تعرفين الكثير عن قواعد نظام اللباس، وما هي القطعة المثالية لكل نظام ومناسبة، فسنستعرضها لكِ في السطور القادمة.

أزياء غير رسمية أو الـ Casual

2022-08-1-36

تعتقد بعض الفتيات أن إضافة كلمة ملابس غير رسمية إلى بطاقة دعوة الزفاف يعني أنه يمكنهن ارتداء الجينز، لكن بحسب خبراء الموضة فإن هذه الكلمة هنا لا تعني أنه بإمكانك ارتداء ملابس وكأنكِ ذاهبة إلى مشوار مع الأصدقاء، أو لتناول غذاء عمل. فمثلا إذا تلقيت دعوة لحفل زفاف غير رسمي فيمكنكِ اختيار فستان طويل مريح وملون وكاجوال في الوقت ذاته، ويمكنك انتعال سليبر ناعم أو حتى صندل بكعب عال.

أزياء حفلات الكوكتيل أو الـ Cocktail Attire

2022-08-2-38

تُعد ملابس حفلات الكوكتيل من أصعب الإطلالات بالنسبة للنساء، إلا أن القطع المناسبة لهذه الحفلات سهلة وبسيطة، فمثلا يمكنكِ ارتداء الفساتين الفضفاضة بطول الركبة أو الأقصر بقليل، ويُفضَّل أن تكون من أقمشة منسدلة لتحصلي على إطلالة مميزة. يمكنك تنسيق الفستان مع حذاء بكعب عال.

أزياء رسمية

2022-08-10-22

الملابس الرسمية لها جانب إيجابي وهو أنها ليست صارمة مثل ملابس الـ Black Tie، لكن الجانب السلبي هو أنه لا يوجد الكثير من الخيارات الكاجوال أمامك؛ فيجب أن تكون إطلالتك رسمية مناسبة للحدث. فمثلا يمكنكِ ارتداء الفساتين الطويلة ذات الألوان الغامقة مثل البنفسجي، أو الكحلي، أو الخمري، كما يمكنكِ اختيار الأقمشة الناعمة مثل الحرير أو الكريب.

أزياء شبه رسمية أو الـ Semi-Formal

2022-08-15-1

الملابس شبه الرسمية عادة ما تشبه ملابس الخروج لتناول عشاء أو حفل عمل، فهي تقع ما بين الرسمي والكاجوال. فمثلا يمكنكِ اختيار فستان حريري قصير بلون زاهٍ مع حذاء بكعبٍ عالٍ.

أزياء Black Tie

2022-08-98-9

يمكن وصف هذه الإطلالة بكلمة واحدة وهي إطلالة ”خيالية“، فيجب أن تكون رسمية وأنيقة في الوقت ذاته؛ إذ يمكنكِ اختيار فستان طويل بتصميم مميز مع حذاء بكعب عالٍ، وحقيبة يد راقية لتتناسب مع مظهرك.