نصائح للمحافظة على قطع الترتر لأطول فترة ممكنة
موضة
01 أغسطس 2022 6:01

نصائح للمحافظة على قطع الترتر لأطول فترة ممكنة

avatar فرح الراغب

تُعد أزياء الترتر من القطع الضرورية في خزانة جميع الفتيات والسيدات بلا استثناء، فهي أنيقة ومميزة ومثالية للمناسبات، إلا أنها تعتبر من القطع الثمينة وتحتاج إلى عناية دقيقة للمحافظة عليها لأطول فترة ممكنة.

فإذا كنتِ تملكين بعض الملابس المزينة بالترتر، فأنتِ بالتأكيد تسألين نفسك كل يوم كيف يمكنك الاهتمام بهذه القطعة.

لذلك، نستعرض في السطور القادمة، بعض النصائح التي قد تساعدك في الحفاظ على ملابس الترتر لأطول فترة ممكنة.

النصيحة الأولى: قومي بمعالجة البقع قبل غسل القطعة

2022-08-1-33

النصيحة الأولى والأهم التي يقدمها لكِ الخبراء هي معالجة البقع الموجودة على السطح الخارجي لقطع الترتر قبل تنظيفها أو غسلها بشكل كامل من خلال وضع ملعقتين من منظف الغسيل في وعاء كبير من الماء البارد، ومن ثم مزج الخليط وإحضار قطعة من القطن النظيف وغمسها بالمحلول، ثم مسح البقعة جيدا، وبعد الانتهاء من هذه العملية تأكدي من إزالة بقايا الصابون بقطعة قماش قطنية نظيفة.

النصيحة الثانية: احرصي على استخدام المياه الباردة في الغسالة

2022-08-2-32

إذا كانت المعلومات الموجودة على الملصق تشير إلى إمكانية وضع القطعة في الغسالة، فاحرصي على غسل القطعة بواسطة مياه باردة؛ لأن الماء البارد يساعد في عدم تلف القطعة مهما كان شكلها أو لونها، وعند انتهاء الغسالة قومي بإزالة القطع على الفور وتجفيفها بواسطة منشفة نظيفة.

النصيحة الثالثة: قومي بغسل ملابس الترتر يدويّا

2022-08-3-28

من أفضل الطرق لغسل ملابس ترتر، هي استخدام الطريقة اليدوية، وذلك للحفاظ على حبيبات الترتر البرّاقة دون فصلها عن القطعة، وأيضا لضمان ثبات التفاصيل الصغيرة والبسيطة، كما عليكٍ قلب الملابس عند غسلها.

طريقة غسل ملابس الترتر يدويا: ضعي ملعقتين صغيرتين من منظف الغسيل داخل وعاء كبير مليء بالماء البارد، وقومي بمزج المكونات جيدا وضعي القطعة داخل المحلول لمدة 10 دقائق، ثم اخرجيها واشطفيها بالماء البارد دون فرك أو عصر، وفي النهاية قومي بفردها على قطعة من القماش النظيف حتى تجف.

النصيحة الرابعة: اقلبي ملابس الترتر عند كيّها

2022-08-4-21

من أهمّ النصائح التي عليكِ اتّباعها للحفاظ على القطع الترتر، هي قلبها عند كيّها واستخدام الحرارة المنخفضة، وذلك لتجنب تعرّض الترتر إلى المكواة، وبالتالي الحفاظ على القطعة لمدة أطول.