نصائح تساعدك على اعتماد صيحة "البيجاما" بأناقة في 2022
موضة
29 يوليو 2022 6:14

نصائح تساعدك على اعتماد صيحة "البيجاما" بأناقة في 2022

avatar فرح الراغب

تصدرت العديد من صيحات الموضة الغريبة وغير التقليدية منصات عروض الأزياء خلال السنوات الأخيرة الماضية، إلا أن الصيحة الأكثر غرابة كانت تحول ملابس النوم ”البيجاما“ إلى ملابس خروج يومية، بل إن العديد من النجمات ومدونات الموضة اختارت هذه الصيحة على السجادة الحمراء.

ظهرت صيحة الخروج بلباس النوم أو ما يُعرف بـ ”البيجاما“، العام 2014، على يد المصمم مارك جايكوبز، لتصبح بعدها واحدة من القطع الأساسية على منصات عروض الأزياء للعديد من العلامات التجارية العالمية، مثل ”بالنسياغا، وفالنتينو، وديور، وغوتشي“، وواحدة من القطع المفضلة لدى الكثير من النجمات.

وبحسب خبراء الموضة والأزياء، فإن صيحة ”البيجاما“ تطورت خلال الفترة الماضية بشكل لافت؛ إذ ظهرت بالأقمشة الساتان والحرير، وهذا الموسم تميزت بألوانها وطبعاتها المختلفة؛ إذ أصبح بإمكانك اختيارها على شكل جمبسوت أو إضافة كيمونو لها ليجعلها أكثر أناقة.

وفي السطور القادمة، نستعرض بعض النصائح التي قد تساعدك على ارتداء صيحة ”البيجاما“ دون أن تشعري وكأنكِ ذاهبة إلى النوم.

استبدلي البلوزة بالكيمونو

2022-07-3-27

الكيمونو من الصيحات الرائجة منذ عدة سنوات، ففي كل صيف تعتمده الكثيرات من الفتيات، فهو مريح وأنيق ويمكنكِ بكل سهولة اختياره مع بنطلون باللون ذاته؛ لتحصلي على إطلالة غير تقليدية وعصرية.

اختاري البيجاما المصنوعة من الحرير أو الساتان

2022-07-2-31

إذا كنت ستختارين البيجاما المتطابقة، فمن الأفضل اختيارها مصنوعة من الحرير أو الساتان؛ وذلك لأن البيجاما المصنوعة من القطن تجعل مظهرك وكأنكِ تتحضرين للنوم؛ لذلك عليكِ تجنبها والابتعاد عنها.

اعتمدي الأقمشة ذات الطبعات

2022-07-1-32

سواء كانت مصنوعة من الحرير أو الساتان فلا تخافي من اعتماد ”البيجاما“ ذات الأقمشة المطبعة التي تضفي على إطلالتك لمسات من وحي موضة السبعينيات، وتجعلها مميزة وأنيقة.

يمكنكِ اختيار قسم واحد من ”البيجاما“ فقط

2022-07-4-19

إذا كنتِ ترغبين في الحفاظ على بعض الكلاسيكية في إطلالتك، يمكنكِ اعتماد القسم العلوي من البيجاما فقط، وتنسيقه مع بنطلون كلاسيكي ذي لون محايد أو حتى مع تنورة ضيقة، أو يمكنكِ اعتماد الجزء السفلي وتنسيقه مع بلوزة ناعمة أو كارديجان.

ابتعدي عن الشبشب والصندل

2022-07-6-8

يمكنكِ تنسيق هذه الإطلالة مع الأحذية الرياضية وأيضا مع أحذية الكعب العالي، لكن تجنبي تنسيقها مع الأحذية المسطحة مثل الشبشب أو الصندل؛ لأن ذلك يجعل إطلالتك مناسبة للمنزل وليس للخروج.